الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

«لا يعرف اليأس».. قصة سامح محمود بطل الفروسية الذي ظهر في «قادرون باختلاف»

محمود ووالدته
محمود ووالدته

تألق عدد من ذوى القدرات الخاصة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، في حفل «قادرون باختلاف»، كان من بينهم البطل محمود سامح وهو أول شخص بطل فروسية برجل واحدة وكان يحلم كثيرًا بمقابلة الرئيس وأن يحكى أمامه حكايته. 

محمود سامح هو طفل عانى من سرطان العظام وتم تشخيصه على أنه ورم خبيث ولابد أن يتم بتر قدمه  فاستمر في العمليات الجراحية حتى بلغ عددها 50 عملية ولكن دون جدوى وتم بتر ساقه.

وبعد بتر قدمه، لم يستسلم أو يتملكه يأس، بل قاوم بكل ذرة في كيانه، واختار رياضة الفروسية، ليصبح أول طفل مصري، فارس على حصانه وهو قدمه مبتورة، ومنذ أول تدريب لم أيقن مدربه أنه سيصبح له مستقبلًا عظيمًا في الفروسية.

وقال محمود، إنه تدرب على القفز حتى وصل للمرحلة الثانية في القفز، وتنظيم حركات الحصان، في 8 شهور فقط، وأخذ ميداليات وشهادات تقدير على مستوى الأكاديمية، كما أنه متفوق دراسيًا ويحصل دائمًا على الدرجات النهائية في المدرسة.

وأكد محمود، أن المدرب الخاص به هو الأب الروحي بالنسبة له، ويتركه يركب أي خيل يحبه وخير داعم له.

تقول والدة الطالب محمود سامح  لـ “الرئيس نيوز”: “ابنى فى غاية السعادة لأنه قد حقق حلمه برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي وأن يحكى حكايته أمام الرئيس”.

وأضافت أن ما تفعله الدولة المصرية مع ذوى القدرات الخاصة جعل لهم مكانة فى المجتمع وأستطاع أن يرفع من معنوياتهم ويؤثر إيجابيًا على نفسيتهم.

Advertisements
Advertisements