الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ليفربول ثالثًا.. مانشستر سيتي الأفضل أوروبيًا في ترتيب "يويفا" لعام 2022

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا " عن تصنيف أفضل عشرة أندية في قارة أوروبا عن عام 2022.

وتَصدَّر مانشستر سيتي الإنجليزي الأندية الأوروبية لعام 2022 برصيد 131 نقطة، مستفيدًا من حصوله على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحصَّل بايرن ميونيخ على المركز الثاني للأندية الأوروبية مع نهاية عام 2022، حيث جمع 130 نقطة، حيث توج بلقب الدوري الألماني، ونال لقب السوبر مع بداية الموسم الجاري.

وشكّل تصنيف نادي ريال مدريد، مفاجأة للجميع، إذ حلَّ سادسا في ترتيب الأندية لعام 2022 برصيد 112 نقطة، رغم حصوله على الثنائية، حين جمع بين لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الإسباني.

وحلَّ برشلونة في المركز السابع أوروبيا لعام 2022 رغم السنة الصعبة التي عاشها الفريق، بخسارة لقب "الليغا" والخروج من مجموعات نسخة دوري أوروبا الجارية مع خروج صادم في النسخة السابقة من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث جمع 98 نقطة.

وجاء باريس سان جيرمان الخامس في تصنيف أفضل عشرة أندية في قارة أوروبا عن عام 2022، ويوفنتوس تاسعا وأياكس الهولندي عاشرا.

الفرق الإنجليزية الأفضل حضورًا

ضمت قائمة أفضل 10 أندية أوروبية لعام 2022، تواجد 4 فرق إنجليزية علاوة عن الصدارة التي جاءت من نصيب مانشستر سيتي.

وحل ليفربول في المركز الثالث برصيد 123 نقطة، في سنة شهدت تقلبات كبيرة لنادي "الريدز"، بعد أن خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في اللحظات الأخيرة وحصد 92 نقطة كاملة، وعوض فشل التتويج بلقب "البريميرليغ"، بحصوله على 3 ألقاب محلية وهي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الإتحاد الإنجليزي ودرع إتحاد كرة القدم الإنجليزي.

وشارك تشيلسي المركز الثالث مع مواطنه ليفربول في تصنيف "يويفا" بنفس رصيد من النقاط، حيث خسر نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وسقط من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ورغم العام الصعب الذي عاشه مانشستر يونايتد فقد حل نادي "الشياطين الحمر" في المركز الثامن برصيد 97 نقطة.