الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة تعطيل للدراسة غدا في الإسكندرية بسبب الأمطار

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف - محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ أن سقوط الأمطار مستمرة على المحافظة، مشيرا إلى أن شدتها لازالت من خفيفة إلى متوسطة.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأمطار كانت متقطعة وهو ما منحنا فرصة في السيطرة على كل نقاط تجمع المياه والحالة المرورية جيدة ولم تتأثر نهائيا من يوم الأربعاء الماضي وحتى الأن".

وأضاف: "لم تحدث أي مشكلة في الإسكندرية أو إعاقات مرورية؛ الأمطار متقطعة وهناك 32 تجمعا للمياه في مناطق مختلفة وتم صرفها خلال ساعة وسيارات الصرف الصحي موجودة بجانب الشنايش والبدلات موجودة على البحر وتم السيطرة على التجمعات والمواطن لم يشعر بأي مشكلة".

وتابع: "نحن مقبلون على نوة عيد الميلاد؛ والأمطار المتواصلة هي التي تسبب مشكلة لأن كمية الصرف تحت الأرض لا تستوعب الكميات الكبيرة وسيارات الصرف لم تكون كافية ولكن حتى الأن لم يحدث ذلك والشوارع في الإسكندرية خلال الأيام الماضية كانت قليلة الكثافة وهو ما منح الأجهزة فرصة لإزالة المياه".

وأكمل: "لا توجد تعطيل للدراسة غدا في الإسكندرية؛ كمية الأمطار على مدار اليوم كبيرة ولكنها متقطعة وهو ما يسمح لنا بتصريف المياه على مدار اليوم بشكل مستمر؛ الاستمرار والغزارة هي ما تشكل مشكلة في صرف المياه".

وأوضح: "يهمنا أن تكون الأمطار متقطعة ومتوسطة ولا يوجد مشكلة في حركة الملاحة بالبحر؛ والمشروع الجديد الذي بدأنا فيه يختص بفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي؛ انتهينا من ثلاثة مشاريع وهي تستوعب 10% من مياه الأمطار وهو أمر جيد".

وواصل: هناك 6 مشروعات أخرى سوف نبدأ فيها مع بداية العام الجديد بعد انتهاء النوات مباشرة في مارس أو أبريل وسوف تحتاج إلى 6 أشهر ونكون انتهينا من المرحلة الأولى لهذا المشروع الضخم".

وذكر: "النوات في الإسكندرية كثيرة ومواعيد النوات ومدتها اختلفت وكميات الامطار فيها اختلفت وهو أمر تسببت فيه التغيرات المناخية واعتدنا زيادة في الأمطار بشكل سنوي عن السنة السابقة".

وكان محافظ الإسكندرية قد أعلن تعطيل الدراسة في المعاهد الأزهرية والمدارس يوم الخميس الماضي بعد تنبؤات هيئة الأرصاد بسقوط الأمطار على المحافظة.