الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد كأس أمم أفريقيا 2023 ومواعيد مباريات منتخب مصر فى التصفيات

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والقارة السمراء والشرق الأوسط عن موعد كأس أمم أفريقيا 2023، عقب توقيع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عقد استضافة كوت ديفوار النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.


موعد كأس أمم أفريقيا 2023

كما أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، نسخة أمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار ستقام في شهر يناير من عام 2024 بدلًا من شهر يونيو 2023، حيث جاءت مراسم توقيع بحضور رئيس وزراء كوت ديفوار باتريك أتشي، ووزير الرياضة في كوت ديفوار كلود بولين دانهو، ورئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم ياسين إدريس ديالو، ونائب رئيس كاف، وبعض رؤساء الاتحادات الأفريقية الأعضاء والأمين العام للكاف فيرون موسينجو أومبا.

وكان قد أعلن المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في يوليو الماضي، عن تأجيل النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا بسبب غزارة الأمطار، مما زادت من مخاوف الاتحاد القاري، فاستبعدت إقامتها صيفًا.

وكان منتخب مصر قد بدأ الجولة الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا، بالفوز على غينيا، بهدف دون رد، سجله مصطفى محمد، ثم خسر المنتخب الوطني من إثيوبيا بهدفين دون رد، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

أما علي صعيد المباريات الودية، خسر منتخب مصر من كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف، ثم حقق المنتخب الوطني الفوز على النيجر بثلاثية نظيفة، ثم عاد ليحقق الفوز على ليبيريا بثلاثية نظيفة، ثم فاز على بلجيكا بهدفين مقابل هدف.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره مالاوي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، يوم الإثنين الموافق 20 مارس 2023، حيث تقام المواجهة في مصر، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

كما سيواجه منتخب مصر نظيره مالاوي خارج مصر، يوم الإثنين الموافق 27 من شهر مارس 2023، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

هذا ويحتل منتخب مصر، المركز الأخير بثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب إثيوبيا المركز الأول بثلاث نقاط ثم مالاوي بنفس الرصيد ثم غينيا في المركز الثالث بنفس الرصيد، حيث يتساوي المنتخبات في عدد النقاط ولكن عدد الأهداف هو العامل الحاسم للترتيب حتي الآن.

الجدير بالذكر أن يتواجد 24 منتخبا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وقسمت المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للنهائيات.