الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الفريق أسامة ربيع: صندوق قناة السويس يخضع لمراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات

أسامة ربيع
أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن صندوق الهيئة تم إنشاؤه ليكون هناك مشاريع للقناة أو الدولة، إلى جانب مجابهة الطوارئ والظروف القاهرة، كما أنه يخضع لمراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن ميزانية قناة السويس تقام مع العام المالي، موضحًا أن ميزانية القناة تحتوي على عدد من البنود، معقبًا: صندوق هيئة قناة السويس منفصل تمامًا عن الهيئة وسيكون له إدارة منفصلة ولن يختلطا ببعضهما، وسيكون له أصول.

وتابع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: كان هناك حديث دار بيني وبين الرئيس السيسي خلال عام 2018 وإني شايل كام للهيئة نشيله للظروف قولتله لا، قالي إزاي هيئة عملاقة وكبيرة ميبقاش فيها فلوس للطوارئ، ومن هنا بدأت قصة الصندوق.

وأشار الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن صندوق هيئة قناة السويس سيكون مخصصًا للمشروعات الاقتصادية للهيئة، لافتًا إلى أنه لا يوجد أجانب في إدارة الصندوق، ولكن لا توجد مشكلة في القيام بالشراكة معهم.

وخلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، أمس الخميس، بحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، السيادة المصرية المطلقة بشقيها السياسي والاقتصادي لقناة السويس وأن قناة السويس ملك للمصريين ولا مساس بها.