الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من رئيس مستشفى 57357 عن الأزمة: نحن متألمون

مستشفى 57357
مستشفى 57357

أكد الدكتور شريف أبو النجا؛ الرئيس التنفيذي لمستشفى 57357 لسرطان الأطفال، أن المستشفى مر بالكثير من التطورات منذ إنشائه، مشيرا إلى أن عدد الأسرة لاستقبال المرضى وصل إلى 380 سريرا.

وقال أبو النجا في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الأرقام يجب استيعابها بشكل جيد 180 سريرا رقم ضخم في عرف السرطان وصلنا إلى 380 سريرا وأصبحت قصة نجاح ووصلت نسبة الشفاء إلى 71.2% في حين أن نسبة الشفاء العالمية 83%".

وأضاف: "الفارق بين نسبة الشفاء لدينا والنسبة العالمية معروف ونعرف السبب فيه وهو أن المريض في البداية يحصل على علاج كيمائي ويحتاج إلى رعاية وأيضا لدنيا مشكلة في الثقافة ودرجة التعليم الطبي وليس لدينا غرف لزرع النخاع وفي الخارج لديهم الشجاعة على عمل تجارب إكلينيكية على الأدوية".

وتابع: "اتهمونا بإجراء تجارب إكلينيكية وهذا الأمر لم يحدث على الإطلاق؛ مريض السرطان يحتاج إلى 3 سنوات ومريض سرطان الدم يحتاج إلى 700 ألف علاج وهناك علاج في الفترة الأولى تكلفته 200 ألف جنيه".

وأكمل: "في الفترة الأولى كنا وحدنا في السوق ثم دخلت جمعيات أخرى وهناك جمعيات الدكتور مجدي يعقوب وشفاء الأورمان وأصبح هناك منافسه أخرى؛ وفي 2015 قمنا بوضع 24 هدف واخترنا منهم اهم 8؛ الرواتب تدفع حسب مؤشرات الأداء والتعاقد في المستشفى سنوي ويجدد حسب مؤشرات الأداء".

وأوضح: "الأطباء يجب أن يغلقون عياداتهم للعمل في المستشفى ويشرط التفرغ ويجب أن يتم مجازاتهم بشكل جيد الأطباء يحضرون في مواعديهم لأن هناك باقة علمية كاملة".

وأكمل: "أي مكان تجد في تراب حاسبني عليه ولا يوجد عاملة نظافة تطلب الحصول على بقشيش أي مكان في المستشفى نظيف والمستشفى أنظف من منزلي".

ولفت: "وضعنا الاستراتيجية وكان لدينا مبلغ من المال 3.4 مليار جنيه وقلنا إن نقوم ببعض التوسعات ولدينا جمعية في الولايات المتحدة تجمع لنا التبرعات وهناك تعاون مع الجامعات الأمريكية وقلنا سوف نزيد من أعداد الأسرة ولدينا 36 ألف متعافي يتابعون كل 3 أشهر ثم كل سنة".

وذكر: "قمنا بعمل التصميمات على نفقة الجمعية في الولايات المتحدة والرئيس الشرفي للجمعية هو الاقتصادي محمد العريان نحن متألمون من الفجر والكذب الذي حدث قالوا علينا جواسيس وكلام مقرف".

واختتم: "لدينا مجلس أمناء محترم متبرع بعشرات الملايين وهل الرقابة الإدارية لا تراقب؟ وزارة التضامن لا تراقب؟ الأمن القومي لا يراقب وحيث حدثت المشكلة الجميع جاءوا وحققوا؛ تعرضنا إلى 102 مقالة مضادة للمستشفى وحملات مدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي ضد المستشفى".