الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

توقعات نمو سوق معدات معالجة مياه الشرب في مصر حتى ٢٠٢٧

الرئيس نيوز

تتبع تقرير لموقع بيزنس واير الأيرلندي توقعات نمو سوق معدات وأجهزة معالجة مياه الشرب في مصر حتى العام 2027، وشملت توقعات السوق كافة المعدات المستخدمة في التقطير، والترشيح، وتطهير المياه، والتناضح العكسي، كما أشارت إلى التطبيقات بما في ذلك السكني، وغير السكني.

وذكر التقرير أن سوق معالجة المياه في مصر شهد نموًا معتدلًا خلال الفترة 2017-2020 بسبب ارتفاع الإصابة بالأمراض المنقولة من خلال المياه والاهتمام المتزايد من قبل الأفراد بجودة المياه والصحة العامة في البلاد.

ولفت التقرير إلى اهتمام الحكومة المصرية القوي بالصحة ومكافحة الأمراض المتوطنة إلى جانب تشديد اللوائح الحكومية فيما يتعلق بإدارة النفايات الصناعية السائلة مما يسرع من التطورات في معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تدويرها.

ومع ذلك، تسببت جائحة كوفيد-19 في انخفاض عائدات السوق خلال عام 2020 حيث يعتمد سوق معالجة المياه في مصر على التصنيع والاستيراد، كما أدت القيود المفروضة على الحركة خلال فترة الوباء إلى تعطيل سلسلة التوريد إلى جانب انخفاض الطلب على معدات معالجة المياه من جانب المرافق الصناعية والتجارية، وهي القطاعات التي تؤدي إلى انخفاض الطلب في السوق وبالتالي انخفاض عائدات السوق.

وفقًا للتقرير، من المتوقع أن ينمو حجم سوق معدات معالجة المياه في مصر بمعدل نمو سنوي مركب قدره 2.7٪ خلال الفترة 2021-2027 ويمكن أن يعزى السبب الرئيسي للنمو في سوق معالجة المياه في مصر إلى المشاريع السكنية القادمة جنبًا إلى جنب مع زيادة الوعي حول الصحة والنظافة من خلال جهود المؤسسات العامة والخاصة التي ستعزز مبيعات سوق معالجة المياه في البلاد وستؤدي زيادة التحضر والدخل المتاح في مصر إلى زيادة استخدام أجهزة تنقية المياه بين الأسر والعائلات وحتى في عدد كبير من المرافق العامة والخاصة.