الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد رفع سعر توريد قصب السكر.. رئيس زراعة النواب: القمح قريبًا

الرئيس نيوز

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن إعلان الحكومة اليوم عن قرار رفع أسعار توريد قصب السكر إلي مبلغ 1100 جنيه للطن وبنجر السكر إلي 1000 جنيه للطن، هو قرار جيد ومناسب للفلاح المصرى حيث يخفف من أعباءه نتبجة  ارتفاع تكاليف ومستلزمات الإنتاج، خلال الفترة الأخيرة.

وأكد الحصرى في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، ان ذلك القرار جاء بالتنسيق بين مجلس النواب والحكومة، حيث تم عقد عدد من اللقاءات مع وزير التموين بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الأغلبية البرلمانية لمناقشة ودراسة زيادة أسعار التوريد، وذلك بعدما ناقشت اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في هذا الشأن.

واشار الحصرى إلي أن تلك الزيادة من شأنها تحقيق هامش ربح مناسب للفلاح وكذلك توفير  السكر بأسعار مناسبة.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب أن لجنة الزراعة ستظل داعمة للفلاح المصرى ومساندة له في كل القصايا وذلك لان المزارع المصرى يستحق الدعم، نظرا لأنه لم يتأخر عن دوره الوطنى في الإنتاج لتوفير الأمن الغذائي.

كما أعلن الحصرى، عن أنه جارى التنسيق مع الحكومة حاليا لزيادة أسعار توريد القمح، وسيتم الإعلان عنها قريبا، داعيا  المزارعين إلي التوسع في زراعة القمح للاستفادة من الزيادة في الأسعار والتى ستكون جيدة ومربحة للفلاح.


وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أعلن عن سعر توريد طن قصب السكر وهو 1100 جنيه.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس وقيادات وزارة التموين.