الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلى وأوكلاند سيتي فى كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي فى كأس العالم للأندية، حيث يبحث جمهور المارد الأحمر، عن موعد مباراة الأهلي في مونديال الأندية والمقرر إقامتة فى دولة المغرب فى الفترة من 1 فبراير حتي 11.

ويشارك النادي الأهلي للمرة الثالثة على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث تعد هذه المشاركة استثنائية للمارد الأحمر، بسبب استضافة المملكة المغربية لكاس العالم للاندية في وجود حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لآخر نسخة ضمن أندية المغربية، وهو الوداد الرياضي المغربي، فبالتالي لا يمكن أن يشارك ناديين من دولة واحدة في البطولة، فتم الاستعانة بالنادي الأهلي كممثلا على القارة الإفريقية في مونديال الأندية.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي فى كأس العالم للأندية

ويخوض النادي الأهلي أولى مبارياته في كأس العالم للأندية، في الأول من شهر فبراير من العام الجديد 2023،حيث يواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل قارة أوقيانوسيا، ضمن منافسات الدور التمهيدي لمونديال الأندية، على استاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

أما موعد مباراة الأهلي في كأس العالم للأندية الثانية، في حال الفوز على فريق أوكلاند سيتي، ستكون أمام فريق الوداد الرياضي المغربي، صاحب الأرض في دور ربع النهائي، وذلك يوم 4 من شهر فبراير المقبل.

و في حال تخطي المارد الأحمر عقدة الوداد المغربي، في دور ربع النهائي سيتاهل إلى نصف النهائي، ويواجه فريق ريال مدريد الاسباني، بطل اوروبا، وذلك في الثامن من شهر فبراير المقبل لعام 2023.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية

ورغم فقدان الأمل لجمهور النادي الأهلي، بمشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة له على التوالي، بعد فوزه بلقبين افريقيين متتاليين لعام 2020 و،2021 وخسارته اللقب الثالث 2022، في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد الرياضي المغربي، إلا أن المفاجأة جاءت بعد اعتماد لعب مباريات كاس العالم للاندية رسميا، في دولة المغرب ويتم ارسال خطاب لادارة النادي الأهلي بالمشاركة باعتباره وصيف افريقيا، لأخر نسخة والبطل من الدولة المستضيفة.

وكان النادي الأهلي قد حقق برونزيتين العالم في آخر نسختين لكأس العالم للأندية والثالثة في تاريخه بعد أن حققها في عام 2006 باليابان.

موعد نهائي كأس العالم للأندية

وتم تحديد موعد نهائي كأس العالم للأندية في يوم الحادي عشر من شهر فبراير المقبل بالمملكة المغربية.