الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسميا.. كريم بنزيما يُعلن اعتزاله اللعب دوليًا

الرئيس نيوز

أعلن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، اعتزاله اللعب دوليًا، وذلك بعدما فشل في المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال قطر 2022.

وكتب بنزيما، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "لقد بذلت جهدي وهناك أخطاء تم ارتكابها حتى وصلت إلى ما أنا عليه اليوم.. وأنا فخور بذلك.. لقد كتبت قصتي وقصتنا انتهت الآن".

وتوج المنتخب الأرجنتيني بطلًا لكأس العالم 2022 لمرة الثالثة في تاريخها بعد الفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا في المباراة النهائية التي احتضنها استاد لوسيل في قطر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وافتتح ليونيل ميسي التسجيل للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ثم أضاف أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وعادت فرنسا إلى أجواء المباراة بفضل كيليان مبابي الذي سجل هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 80، ثم عادل النتيجة في الدقيقة 81.

لكن ميسي كان له رأي آخر وهز الشباك الفرنسية للمرة الثالثة في الشوط الإضافي الثاني، مسجلًا هدفه السابع في المونديال والـ13 في المجمل.

لكن مبابي عاد من جديد ليهز الشباك من علامة الجزاء في الدقيقة 118، مسجلًا الهاتريك، وحاصدًا جائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف.

وأصبح ميسي أكثر من لعب مباريات في تاريخ كأس العالم بوصوله لمباراة رقم 26، محطمًا رقم الألماني لوثار ماتيوس، كما أصبح أكثر اللاعبين مساهمة بتسجيل وصناعة الأهداف في تاريخ المونديال (13 هدفًا و8 تمريرات حاسمة).

في الجهة المقابلة أصبح الفرنسي هوغو لوريس أكثر حراس المرمى لعبًا للمباريات في تاريخ المونديال بـ20 مباراة، متخطيًا رقم الحارس الألماني مانويل نوير.

وبهذا النهائي السادس في تاريخها، تمكنت الأرجنتين من وضع النجمة الثالثة على قميصها، في حين فشلت فرنسا في الحفاظ على اللقب وإضافة النجمة الثالثة في رابع نهائي لها في تاريخها.

وتوجت الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة في عام 1978، ثم أضاف الأسطورة الراحل دييغو مارادونا النجمة الثانية على قميص منتخب التانغو بعد الفوز بمونديال 1986.