الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

خالد عبد العزيز: "شالوا اسمي من الزمالك أول ما خرجت من الوزارة"

خالد عبد العزيز -
خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة الزمالك

أكد المهندس خالد عبد العزيز؛ وزير الشباب والرياضة السابق؛ أن هناك عدة أهداف لممارسة كرة القدم، مشيرا إلى أن الهدف من تكوين منتخب وطني مختلف عن تكوين ممارسة محلية ويختلف عن وجود الصناعة لحاجة اقتصادية أو لحاجة تربوية.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لا يمكن خلط الأهداف وحين تختلط لا يمكن حل المشكلة؛ تكوين منتخب وطني قوي ليس له علاقة بالمسابقة المحلية؛ الأمر له علاقة بزيادة عدد المحترفين في الخارج وحين تريد تكوين منتخب ستجد لاعبين محترفين على مستوى عالي".

وأضاف: "المسابقات المحلية لها أهداف أخرى مثل الترويح وأهداف اقتصادية ووجود قطاع كبير من الشباب يمارس كرة القدم وحكام وإداري وملابس وإعلانات؛ السنغال ليس لديها دوري جيد ولكن لديها منتخب قوي؛ الأرجنتين والبرازيل لديها دوري متوسط لكنها أقوي منتخبات في العالم".

وتابع: "من المهم أن يكون هناك مجموعة لكرة القدم تهتم بالمسابقة المحلية ومجموعة تهتم بالمنتخب القومي ويجب أن يكون هناك اهتمام بالناحية الاقتصادية لكرة القدم لأنها تنفق على كثير من الناس وهناك كثير من الأسر ترتزق من الرياضة".

وأوضح: "إنشاء الأكاديميات ليس لخدمة المسابقة المحلية؛ يجب أن يكون هناك إدارة تتولى موضوع المنتخب القومي ويجب أن يرسل أكبر عدد من الشباب للاحتراف في الأندية الأوروبية ويجب أن تكون هناك إدارة أخرى مثل رابطة الأندية تقوم بتنظيم المسابقة المحلية وتبذل أقصى مجهود أن يكون لدينا مسابقة محلية منتظمة وتهتم بالبث".

وعن إزالة اسمه من على مجمع حمامات السباحة بنادي الزمالك قال عبد العزيز: "خلال فترة تواجدي في الوزارة نادي الزمالك وضع أسمي على مجمع حمامات السباحة بالنادي وطلبت منهم إزالته حينها ولكنهم أرسلوا لي خطاب وأخبروني أنه لا يحق لي التدخل في هذا الأمر لأن قانون الرياضة يمنع تدخل الوزارة في شؤون الأندية وأنهم وضعوا اسمي لأنني ساندت النادي خلال فترة تعثره".

واختتم: "بمجرد خروجي من الوزارة قالوا بإزالة اسمي مع على مجمع حمامات السباحة وهم أحرار في هذا الأمر وأنا ليس لدي مشكلة على الإطلاق".