الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: مركز التصنيع الرقمي ينتج 200 طلمبة مياه شهريًا

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه سعيد بافتتاح مركز التصنيع الرقمى بمصنع المحركات بالهيئة العربية للتصنيع، لتوطين الصناعة محليًا وهو ما وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة ونعمل عليه، مشيرًا إلى أن هذا الصرح الجديد يحتوي على تكنولوجيا عالمية لتصنيع العديد من الأشياء منها الطلمبات التي يتم استخدمها في الصرف الصحي.

وأضاف في تصريحات له عقب افتتاح مركز التصنيع الرقمى بمصنع المحركات بحلوان، أننا في إطار مشروع حياة كريمة نحتاج العديد من الطلمبات وكان يتم استيرادها، فهذا المشروع سيوفر الكثير على مصر، لافتًا إلى أنه لا يمكن الاعتماد على الاستيراد لوقت أطول هذا بالإضافة إلى الصيانة.

وأوضح أننا كنا نصنع ٢٥ طلمبة شهريا وبالتكنولوجيا الجديدة سنصنع ٢٠٠ طلمبة شهريا، وهذه طفرة كبيرة، مؤكدًا أن التصنيع والاعتماد على المنتج المحلي هو قاطرة التنمية، وأننا نجد محطات تحلية وصرف صحي مصرية بالكامل.

وأشار مدبولي إلى أنه استعرض إستراتيجية تنمية الصناعة المصرية وتنمية الصادرات، لافتًا إلى أن الدولة تسرع في خطواتها لدعم قطاع الصناعة وزيادة الصادرات ومنها تفعيل الرخص الذهبية وتمت الموافقة على ٨ رخص لـ٨ مشروعات وسيكون هناك أسبوعيا عرض مشروعات للموافقة على إصدار الرخص لمشروعات أخرى.

ولفت إلى أنه مع الأزمة الحالية التي ستنتهي لا محالة ولكن أكدت ضرور الاعتماد على توطين الصناعة والصناعة المحلية.