الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

6 شروط لإضافة المواليد على بطاقات التموين.. تعرف على الحالات الاستثنائية

وزارة التموين
وزارة التموين

تبدأ وزارة التموين استقبال طلبات إضافة المواليد لبعض الفئات على بطاقات دعم السلع التموينية والخبز المدعم، والتى تشمل مستحقى معاش تكافل وكرامة، مستحقى معاش التضامن الاجتماعى، حاملى كارنية الخدمات المتكاملة، وأبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة.
ووفق منشور تم تعميمه على مديريات التموين بمحافظات الجمهورية، تتولى إدارات التموين استقبال طلبات إضافة المواليد والتى ينبغى أن تتوافر فيها الشروط الآتية: 
ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أريعة سنوات لجميع الفئات.
ألا يزيد عدد أفراد البطاقة بعد إضافة المواليد عن أربعة أفراد.
يتم إضافة المواليد فى جميع الأحوال على بطاقة الزوج باعتباره الوالى الطبيعى ويتم الإضافة للزوجة الأرملة أو المطلقة ومعها حكم حضانة للأبناء المطلوب إضافتهم فى حالة الاستحقاق.
استلام صورة بطاقات الرقم القومى للأفراد المستفيدين حاليًا وصورة شهادات الميلاد "كمبيوتر" للمواليد المطلوب إضافتهم.
صورة بطاقة التموين الذكية المطلوب الإضافة عليها.
نموذج أداء خدمة موضح به الأفراد المستفيدين والمواليد المطلوب إضافتهم  سواء خبز وتموين أو تموين مستوفى جميع البيانات ورقم تليفون رب الأسرة.
صور مستند الاستحقاق كلًا فيما يخصه "صورة كارنية تكافل وكرامة" أو صورة كارنية الخدمات المتكاملة أو صورة بطاقة الضمان الاجتماعى أو إثبات الشهيد أو الأسر البديلة.
ويتم استلام مستندات الزوجة التى تحمل كارنية تكافل وكرامة ومدرجة فى بطاقة الزوج التموينية مع ضرورة توضيح وذلك فى خانة الملاحظة وتكون تلك الحالات مصنفة وحدها، ويقصد بالشهداء هم الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، وفى حالة أن أحد المواليد المطلوب إضافتها هو صاحب كارنية الخدمات المتكاملة يتم استلام المستندات لإضافة هذا الطفل فقط.