الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الرئيس الفرنسي يحضر مباراة منتخب بلاده أمام المغرب

الرئيس نيوز

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الأربعاء، لحضور جانب من مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ووفقا لوكالة الأنباء القطرية، كان في استقبال الرئيس الفرنسي، لدى وصوله مطار حمد الدولي، جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وأكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وجان باتيست فافر سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

ويتواجه منتخبا فرنسا والمغرب اليوم في نصف نهائي كأس العالم بقطر، ويسعى منتخب الديوك للوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي وتحقيق لقب تاريخي ثالث، فيما يسعى أسود الأطلسي إلى الظفر بأول بطاقة تأهل إلى نهائي المونديال بالنسبة لمنتخب إفريقي، ومنتخب من خارج القارتين الأوروبية وأمريكا الجنوبية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن 10 آلاف شرطي سيواكبون الاحتفالات اليوم الأربعاء، بعد انتهاء مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم.

وأوضحت الداخلية الفرنسية، أن 5 آلاف شرطي سينتشرون في العاصمة باريس ومحيطها بعد مباراة المنتخبين.

وسبق أن دفعت السلطات الفرنسية بـ1200 عنصر من الشرطة إلى الشارع، خلال مباراة ربع النهائي التي جرت بين المغرب والبرتغال في ربع نهائي المونديال، وانتهت بفوز أسود الأطلس بهدف دون مقابل.