السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تحت مظلة مبادرة "ابدأ".. إنشاء أول مصنع لتصنيع "صمام أمان الغاز" في مصر

إنشاء أول مصنع لتصنيع
إنشاء أول مصنع لتصنيع "صمام أمان الغاز" في مصر

تحت شعار "تطوير الصناعة المصرية"ـ وقعت شركة “ابدأ” (الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ") أمس الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، عقد اتفاق مساهمين مع  شركة"Coperci" الإسبانية التابعة لمجموعة "Mondragon" العالمية - والتي تٌعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال تصنيع صمامات أمان الغاز- لإنشاء أول مصنع  لتصنيع "صمام أمان الغاز" في مصر، بطاقة إنتاجية تُقدر بـ 15 مليون صمام، وتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 7.6 مليون دولار.

ومن المقرر افتتاحه خلال شهر أبريل من العام القادم 2023، ويأتي ذلك بالتعاون مع  كلًا من شركة  "فريش إليكتريك"، ومجموعة شركات "العربي"، في إطار مثمر لتعزيز دور القطاع الخاص لتوطين الصناعات الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية، من خلال إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة.

تفاصيل مبادرة ابدأ

جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية في أبريل 2022.

وتهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وتقليل الفجوة الاستيرادية وتأهيل العمالة المصرية وتذليل العقبات أمام المصانع المتعثرة، وتشييد المصانع الجديدة في مصر.

كما تُعد مبادرة "ابدأ" ذراعًا اقتصاديًا لمبادرة "حياة كريمة" وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار في المجال الصناعي، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.