الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| تيسيرات جديدة في قانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أنه تم إلغاء تصديق جميع الأوراق الخاصة المتعلقة باستيراد السيارات من المملكة العربية السعودية، بالاتفاق مع القنصلية المصرية، لافتًا إلى أن هذه الخطوة توفّر على المواطنين العديد من الأموال الطائلة، بالإضافة إلى الوقت في سرعة الحصول على السيارة.

وأضاف «حنفي»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة تساعد المصريين على شراء السيارات وتوفير مبالغ طائلة.

وأوضح «حنفي»، أنه يجب على مجلس الوزراء عند تطبيق قانون معين، خاصة عندما يتعلق بالمواطنين بالخارج، عقد دورات نقاشية مع الطلاب من معرفة المعوقات والعمل على حلها ثم تم طرح القانون، متابعًا: «هناك العديد من المطالب التي يجب على المسؤولين حلها ومساعدة المصريين من أجل الاستفادة من قانون استيراد السيارات، فالمدة المحددة لوضع وديعة في البنك ضيقة جدَا وتحتاج إلى مهلة إضافية، لأن المواطن المقيم بالخارج يحول الأموال لأهله بصورة مستمرة في مصر».

وأشار إلى أن استيراد السيارات من الدول الأوروبية، لا يكلف المواطن التكاليف التي يدفعها عند شراء سيارة في دولة عربية، منوهًا بأنه منذ إعلان قانون استيراد السيارات، تم تحويل 150 مليون دولار من داخل مصر للخارج، رغبة من المواطنين وأصحاب المعارض في شراء السيارات من الخارج.