الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة فرنسا ضد إنجلترا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات جوجل، حول موعد مباراة فرنسا ضد إنجلترا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة، والتي تعتبر من أقوي المواجهات المؤهلة للدور نصف النهائي، حيث يسعي المنتخب الفرنسي للحفاظ على اللقب الذي توج به في مونديال روسيا 2018.

ويتزين تاريخ مواجهات فرنسا وإنجلترا الملحمية، بمنافسات حافلة، نجح خلالها المنتخب الفرنسي بالفوز في 9 مواجهات مقابل 17 فوزًا لنظيره الإنجليزي بينما تعادل المنتخبين في 5 مواجهات، حيث جمع المنتخبين 31 مواجهة مباشرة والتي تشمل المباريات الرسمية والودية.

أما بالمواجهات الرسمية فقط، يخيم على المشهد التوازن بين المنتخبين، حيث التقي المنتخبين في 7 لقاءات، حقق كل منتخب الفوز في مناسبتين، وانتهت ثلاث مواجهات بينهم بالتعادل، وكان آخر لقاء جمع المنتخبين يوم 13 يونيو 2017، في مباراة ودية، انتهت بالفوز للمنتخب الفرنسي بثلاثية مقابل هدفين لنظيره الإنجليزي.

ويعول المنتخب الفرنسي، على العديد من اللاعبين المميزين، على رأسهم كيليان مبابي وجيرو، فيما يعتمد المنتخب الإنجليزي على نجمه هاري كين، لقيادة منتخب بلاده لحصد بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

موعد مباراة فرنسا ضد إنجلترا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

ويحتضن استاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة، مباراة إنجلترا وفرنسا في دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والسودان والأردن، العاشرة مساء بتوقيت السعودية والبحرين والكويت وقطر، الحادية عشر مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تذاع مباراة إنجلترا ضد فرنسا، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية، وخاصة عبر قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق عصام الشوالي، وقناة beIN Sports HD 2 Max بتعليق يوسف سيف، بالإضافة إلى قناة Alkass EXTRA One HD بتعليق أحمد الطيب، وقناة بي إن سبورت المفتوحة bein sport HD.

وكانت قد نقلت شبكة بي إن سبورتس المفتوحة حتى الآن، 18 مباراة في بطولة كأس العالم 2022، بواقع (16 لقاء في دور المجموعات، ولقاء وحيد في ثمن النهائي، ولقاء آخر في ربع النهائي)، بالإضافة إلى مجموعة قنوات “الكأس” القطرية، وقناة الرياضية المغربية الأرضية والتي تنقل مباريات أسود الأطلس مجانا.

وبدوره، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن اسناد مباراة فرنسا ضد إنجلترا، إلى الحكم البرازيلي الدولي ويلتون سامبايو حكمًا للساحة، ويعاونه مواطناه برونو بوسكيليا، وبرونو بيريز، فيما سيكون الإماراتي محمد عبدالله محمد حكمًا رابعًا، والحكم نيكولاس جالو باراجان قاضي حكم الفيديو المساعد الكولومبي.

التشكيل المتوقع لفرنسا ضد إنجلترا:

حراسة المرمى: هوجو لوريس.
خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - رفائيل فاران - دايوت أوباميانكو - جول كوندي.
خط الوسط: أدريان رابيو - أنطوان جريزمان - أوريلين تشواميني.
خط الهجوم: كيليان مبابي - أولفييه جيرو - عثمان ديمبلي.

التشكيل المتوقع لإنجلترا ضد فرنسا:

حراسة المرمى: بيكفورد.
خط الدفاع: لوك شاو - هاري ماجواير - ستونز - والكر.
خط الوسط: رايس - جودي بيلينجهام - هندرسون.
خط الهجوم: رحيم سترلينج - هاري كين - بوكايو ساكا

الجدير بالذكر أن كرواتيا نجحت في إقصاء البرازيل أمس الجمعة، بركلات الترجيح، فيما حقق منتخب الأرجنتين الفوز على هولندا، بركلات الترجيح؛ ليصعد منتخب الأرجنتين لمواجهة كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.