الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وثائقيات "إكسترا نيوز".. بزوغ فجر جديد لمصر المستقبل (فيديو)

الرئيس نيوز

عرضت قناة "إكسترا نيوز"، فيلما وثائقيا من إنتاج قطاع اخبار المتحدة "وثائقيات "إكسترا نيوز"، بعنوان "من قلب التحدي ولد الأمن.. بزوغ فجر جديد لمصر المستقبل"، واستعرض جهود الدبلوماسية المصرية في حل الأزمة السورية وكذلك جهودها في دعم القضية الفلسطينية.

وتحدث الفيلم الوثائقي: "من قلب التحدي ولد الأمل.. رغم الأزمات أمكن لمصر اجتاز العقبات وصولا إلى فجر جديد يعيد لها مكانتها كقوة إقليمية ودولية تستحقها.. واقع جديد يفيض بدلائل القدرة وجمهورية أخري تلوح في الأفق.. دولة محورية تملك دبلوماسية قوية.. ميراث دبلوماسي خالد لقيادة سياسية أبت إلا أن تواصل مصر دورها الريادي وإشعاعها الحضاري وسط عالم يموج بالتحولات.. مضت في ثبات ورباط وأمكنها أن تقهر التحديات".

وخلال الفيلم الوثائقي تحدث الكاتب الصحفي أشرف العشري، أن المجتمع الدولي لديه قناعة تلامس اليقين أن مفتاح الحل الأساسي للقضية الفلسطينية لدي القاهرة باعتبارها تملك زمام المبادرة وزمام الحلول السلمية التي استطاعت أن تنزع فتيل المعركة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأكد الدكتور محمد شادي الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تخصيص 500 مليون دولار لإعادة بناء وتطوير قطاع غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة.. وانطلقت مصر في إعادة الأعمار.. ومصر تنفذ طرق للربط بين القطاع.. ومصر تشارك نتائج التنمية مع الأخرين".
 

Advertisements
Advertisements