الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

تامر أمين يعلن تثبت فقرة "كلام مفيد" تكريما للراحل مفيد فوزي

مفيد فوزي
مفيد فوزي

نعى الإعلامي تامر أمين؛ وفاة الكاتب الصحفي مفيد فوزي والذي وافته المنية أمس بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 89 عاما.

وقال أمين في خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "في معني كبير في حياتنا اختفى أمبارح؛ أنا قيمة مفيد فوزي عندي غير وأنا من أمبارح وأنا في صدمة كبيرة جدا خصوصا أن العملية اللي كان بيعملها الأستاذ مفيد مكانتش صعبة أوي وجه علينا الخبر كالصاعقة".

وأضاف: "وأخيرا جف القلم اللي كان بيطلع رصاصات صحفية؛ أستاذ مفيد كان واحد من الصحفيين القلائل اللي بتستمع وأنت بتقرا مقالاته؛ كان فارس الكلمة تعبيراته واختياراته وألفاظه واللغة العربية اللي كان بيستخدمها تحس أن كان في معجم خاص أسمه معجم مفيد فوزي".

وتابع: "تحس أنه بيقول شعر حتى لو بيقول كلام؛ كان مثال للصحفي اللي بيحترم قلمه وجمهوره ولما أنتقل من الكتابة الصحفية إلى التقديم التلفزيوني أبدع وأمتع وأقنع وأصبح عميد الإعلاميين العرب وكل البرامج التوك شو خارجة من رحم البرنامج الأشهر الذي كان يقدمه الأستاذ مفيد فوزي على مدار 20 سنة".

وواصل: "البرنامج اللي عرفنا يعني أيه توك شو؛ مفيد فوزي استطاع أن يجمع بين الحسننين حاول كل الزعماء وحاور كل البسطاء كان مذيع كل المصريين؛ من أول الرئيس إلى أصغر صغير في الشعب المصري كان مفيد فوزي يمثل لسان حاله ولكن للاسف لكل رحلة نهاية ولكل مشوار أخر وامبارح يوم 4 ديسمبر 2022 كان أخر المشوار ونهاية الرحلة بتاعة الأستاذ مفيد فوزي".

وأوضح: "النهاردة الحلقة كلها باسم أستاذ مفيد؛ واحنا قررنا قرارين؛ أن الحلقة النهاردة يبقى اسمها كلام مفيد ثم تخليدا لذكري الراحل الإعلامي الكبير هنبقي على اسم الفقرة الأسبوعية في البرنامج باسم كلام مفيد؛ خليني أبدأ بتحيتي للأستاذ".

وشارك الإعلامي مفيد فوزي في فقرة أسبوعية بصحبة الإعلامي تامر أمين في برنامج "أخر النهار" وهي الفقرة التي كانت تلقى نجاح كبير بين الجمهور.

وتعرض الصحفي الراحل مفيد فوزي، إلى وعكة صحية، اضطرته لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات خلال الايام الماضية بسبب تدهور الحالة الصحية.

Advertisements
Advertisements