الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ الإسكندرية يوضح أهمية محور التعمير

محمد الشريف - محافظ
محمد الشريف - محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية؛ أن محور التعمير يفتح من مدينة الإسكندرية بطول 35 كم إلى الغرب، مشيرا إلى أنه اختصر المسافة من ساعة ونص إلى 20 دقيقة.

وقال الشريف في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المحور بطول 35 متر ويتم زيادته بطول 15 أخرى وهناك محاور عرضية أخرى سوف يصل الطول إلى 81 كم".

وأضاف: "إذا أراد المواطن الذهاب من الإسكندرية إلى العامرية أو برج العرب أو ستاد برج العرب سوف يحتاج 20 دقيقة فقط من أجل الذهاب إلى هناك؛ الأمر كان يمثل مشكلة لكل من يرغب في زيارة الإسكندرية من الساحل الشمالي؛ الأمر يحتاج إلى 20 دقيقة فقط للذهاب من الإسكندرية إلى الساحل".

وتابع: "المحور يعد شريان حياة أيضا؛ لقد خلق المحور حياة على جانبيه؛ حياة صناعية وزراعية ومساكن؛ سكان الإسكندرية 5.4 مليون وأبناء المحافظات المجاورة المقيمين 1.7 بالإضافة إلى الزوار؛ الازدحام المروري في الإسكندرية أصبح كبير للغاية".

وأكمل: "لا يوجد بديل لتقليل الزحام إلا فتح محاور جديدة؛ هناك محورين حاليا وهما محور المحمودية ومحور التعمير وهي تفتح الباب للاستثمار على جانبي المحورين؛ والمنازل الموجودة على محور المحمودية ارتفع سعرها وأنشئ حول المحور مساجد وكنائس ومدارس ومولات تجارية".

وواصل: "سيكون هناك استثمارات على جانبي محور التعمير؛ والمحور يطل في جزء منه على بحيرة مريوط والمحور يخدم المحافظات المجاورة أيضا مثل الغربية والبحيرة".

وأوضح: "كان هناك مشكلات في الطريق إلى مطار برج العرب؛ الطريق لم يكن جيد وكان يحتاج إلى وقت وحاليا يمكن للمواطن الذهاب من الإسكندرية إلى مطار برج العرب خلال 30 دقيقة".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الاثنين، محور التعمير بمحافظة الإسكندرية ويمتد المحور بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير / مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

ويعتبر محور التعمير الجدي، إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقًا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب.