السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفاة مفيد فوزي.. سبب الوفاة وتفاصيل الجنازة والعزاء

الاعلامي مفيد فوزي
الاعلامي مفيد فوزي

يتصدر وفاة مفيد فوزي محركات البحث العملاقة جوجل، حيث يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل ومحركات البحث المختلفة عن سبب وفاته وتفاصيل الجنازة والعزاء.

 

وفاة الإعلامي مفيد فوزي

 

وفجر اليوم الأحد، رحل الإعلامي والكاتب الصحفي مفيد فوزي عن عالمنا، عن عمر يناهز 89 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وكانت قد شهدت الأيام الأخيرة، تدهور الحالة الصحية للإعلامي مفيد فوزي، خاصة عقب تعرض لوعكة صحية، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية.

 

سبب وفاة مفيد فوزي

 

ولم يكن السبب وراء دخول مفيد فوزي المستشفى، الوعكة الصحية التي تعرض لها فقط، بل تعرض لأزمة نفسية عقب وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان الراحل سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أعلنت الإعلامية حنان مفيد فوزى، تفاصيل تشييع جنازة والدها، قائلة: "بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحة الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا فى كنيسة المرعشلى بالزمالك والعزاء يوم الإثنين الساعة 6 فى قاعة كنيسة المرعشلى بالزمالك".

يشار إلى أن الإعلامى مفيد فوزي، كان قد تعرض لكسر في المفصل بالذراع الأيمن، منذ عدة أشهر، وكان يتلقى العلاج في منزله، وكانت تقوم برعايته ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزى.

ويعد الإعلامي والكاتب الصحفي الراحل مفيد فوزي، واحدًا من أهم الإعلاميين والصحفيين، ولما له من تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي، ولقب مفيد فوزي بـ«المحاور».

 

حوار مفيد فوزي مع نجيب محفوظ

 

وكان أول حوار تلفزيوني له مع الأديب الراحل نجيب محفوظ، كما حاور رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك أربعة مرات، وحاور جميع وزراء الداخلية منهم حسن أبو باشا، أحمد رشدي، زكي بدر، حسن الألفي، حبيب العادلي، وقدم فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما "حديث المدينة"، وفيلم "معالي الوزير" مع الفنان الراحل أحمد زكي.

وولد مفيد فوزي في 19 يونيو عام 1933 بمحافظة بني سويف، وكان والده فوزي سعد موظفًا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل، وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، حيث تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

 

زوجة مفيد فوزي

 

وتزوج الراحل مفيد فوزي، من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م، والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

وقدم عشرات البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدًا داخل أروقة ماسبيرو، وسبق له أيضًا العمل صحفيًا بمجلة صباح الخير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية للإذاعات العربية في الأردن والإمارات وقطر.