الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

ابنة المشير فؤاد أبو ذكري تعلق على تكريم والدها

المشير فؤاد أبو ذكري
المشير فؤاد أبو ذكري

أكدت المهندسة ليلي فؤاد أبو ذكري؛ كريمة المشير فؤاد أبو ذكري قائد القوات البحرية الأسبق؛ أن تكريم والدها على مدار السنوات يحدث من الدولة المصرية والقوات المسلحة، موضحة أنه حصل على رتبة المشير فخري بعد 26 سنة من وفاته.

وقالت أبو ذكري في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نلمس التكريم على مدار السنوات من الدولة المصرية؛ واليوم يكرم بعد وفاته بأربعين سنة بإطلاق اسمه على محور عظيم في الإسكندرية".

وأضافت: "أتقدم بجزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي واليوم نحن في قمة السعادة ونشعر بفخر واعتزاز؛ المحور شريان رئيسي لمدينة الإسكندرية وسوف يفتح الحركة والنقل ويقوم بسهولة ويسر ويربط الإسكندرية بميناء الدخيلة ومطار برج العرب وطريق مطروح وطريق الساحل وهناك محاور تنموية يتم إنشائها على جانبي المحور وتزيد من قيمته".

وتابعت: "المحور يربط الإسكندرية بمطروح بالقاهرة بالصحراوي والساحل؛ والمحور يسر النقل سواء للتجارة أو الميناء؛ هو شريان حياة للمحافظة".

وأكملت: "أبلغنا في يونيو الماضي بإطلاق اسم والدي على المحور وهذا الأمر تقدير كبير وتكريم يستحقه لأن الوالد قدم حياته بمحبة والتزام وإخلاص ووظيفته كانت رقم واحد في حياته وأن يكرم اليوم هو شيء عظيم للغاية؛ وتكريم والدي عقب انتصار أكتوبر نذكرها حتى الأن وأذكر كافة التفاصيل التي سبقتها".

وواصلت: "أي أسرة لفرد في القوات المسلحة المصرية تمس قلوبها هذه الفترات فنقدم التحية للقوات المسلحة بأكملها ولكل أفرادها".

ويربط محور المشير فؤاد أبو ذكري الإسكندرية بالساحل الشمالي ويخدم الموانئ والمناطق الصناعية، بطول 35 كيلو متر، وجاري إنشاء امتداد بطول 15 كيلو متر جديد لم تكن موجودة من قبل تربطه بالمدينة الصناعية في مدينة برج العرب الجديدة.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي محور المشير فؤاد أبو ذكري في الإسكندرية بعد ساعات من افتتاح مدينة المنصور الجديدة.

وتعمل الدولة على تطوير البنية الأساسية للنقل في البلاد من خلال إنشاء عدد من الطرق والمحاور الرئيسي التي تعد شريان حياة رئيسي للمناطق المختلفة كما تعمل إلى إنشاء عدد من وسائل النقل الحديثة التي تسهل الحياة على المواطنين.

Advertisements
Advertisements