الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

حالتهم في غاية السوء

عاجل| نقيب التمريض تكشف تفاصيل لقائها ممرضات مستشفى قويسنا

كوثر محمود - نقيب
كوثر محمود - نقيب التمريض

أكدت الدكتورة كوثر محمود؛ نقيب التمريض أن النقابة تواصلت مع وزير الصحة فور علمها بواقعة الاعتداء على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي.

وقالت محمود في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مطالبا أن يحصل من أخطأ على عقابه؛ التمريض يقومون بعملهم ويتركون منازلهم ونقول الجيش الأبيض وملائكة الرحمة وليس جزائهم أن يتم الاعتداء عليهم بحزام وصاعق كهربائي وعائلة بالكامل من رجال وسيدات يقومون بالاعتداء على التمريض".

وأضافت: "الاعتداء بهذا الشكل لا يمكن على يحدث حتى على غير البشر؛ الحالة جاءت بإجهاد إلى المستشفى ونزيف والأطباء في العمليات وطلبوا من التمريض اتخاذ الإجراءات اللازمة مع المريضة وتعاملنا مع الحالة ولم نقصر معها".

وتابعت: "لن أقول إن المعتدي ضابط طيار ومثل هذه الأمور ولكن الاعتداء على التمريض غير مسموح به من أي شخص؛ والتعدي على الفريق الصحي أو على أي موظف أثناء تأدية عمله جريمة؛ من أخطأ يجب أن يحصل على عقابه نريد القانون أن يأخذ مجراه".

وأوضحت: "كنت في زيارة للتمريض اليوم ووجدت حالتهم النفسية في غاية السوء وآخرين مصابين بكسور؛ أحترم بيان القوات المسلحة ولدى ثقة في القيادة السياسية والقوات المسلحة".

وأكملت: "تحدثت مع الممرضات وأخبرتهم لو كان هناك أي شيء أو خطأ حدث يمكنهم اخباري وما قاموا بروايته تماما ما حدث؛ والممرضات صغيرات السن وفي منتهى الأدب والأخلاق ويقال إن الشخص المعتدي معتاد القيام بالمشاكل في محيطه والاعتداء يتكرر في كثير من المناطق على الفريق الطبي ومطلوب أن يكون هناك شركة أمن".

وزار الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، في إطار متابعته لتداعيات واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين بالمستشفى.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير التقى الفريق الطبي بالمستشفى، وتحدث مع طاقم التمريض واستمع إلى تفاصيل الواقعة.

 وشدد على أن التجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية، أثناء تأدية مهام عملهم، أمر مرفوض تمامًا، مؤكدًا عدم السماح بأي تعد على الفرق الطبية، وبذل قصارى جهده للحفاظ على حقوقهم.

Advertisements
Advertisements