الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

مستشار وزير التموين يوجه نصيحة للمواطنين بشأن شراء الذهب

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور ناجي فرج؛ مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب أن الذهب شهد قفزات في الأسعار مشيرا إلى أن هناك منحنى صعب في الأسعار.

وقال فرج في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنصح المواطنين بعدم الشراء في الوقت الحالي لأن الأسعار سوف تتراجع خلال الفترة المقبلة مع دخول الذهب للبورصة السلعية سوف يكون هناك ضبط في الأسعار".

وأضاف: "قبل نهاية العام سوف يدخل الذهب إلى البورصة السلعية وأنصح السادة المواطنين بعدم الشراء حاليا ولا يوجد داعي للشراء بأعلى سعر في الوقت الحالي".

وتابع: "هناك إقبال كبير على الشراء من المواطنين على الشراء؛ هناك ثلاثة أوعية استثمارية وهي البنوك والعقارات والذهب ومؤخرا أصبح هناك ارتفاعات سنوية جيدة في الأسعار؛ سعر الذهب المحلي غير مرتبط بالسعر العالمي لعدم وجود استيراد حاليا".

وأكمل: "السبب الأساسي في ارتفاع الأسعار هو العرض والطلب وليس له علاقة بسعر الدولار الأمريكي لأنه لا يتم استيراده حاليا فكيف نربطه بالدولار".

وواصل: "سعر الذهب حاليا فوق الواقعي وخلال الأسابيع المقبلة من الممكن أن تتراجع الأسعار وأنصح الجميع بعدم الشراء في الوقت الحالي وهو أقصى ارتفاعات وفي الفترة المقبلة هناك موسم رأس السنة وموسم زواج وقد يكون هناك إقبال ولكن ليس كما في السابق".

وشهدت أسعار الذهب مؤخرا قفزات في الأسعار خاصة بعد تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار وإقبال المواطنين على الاستثمار في الذهب كملاذ أمن.

وسجل سعر جرام الذهب اليوم عيار 24 نحو 1817 جنيه للبيع، و1840 جنيه للشراء فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1590 جنيه للبيع، و1610 جنيه للشراء كما سجل الذهب عيار 18 نحو 1363جنيه للبيع، و1380 جنيه للشراء.

وتوقع خبراء الذهب صعودا كبيرا الفترة المقبلة في السوق المحلية قد تدفع بقفزات سعرية للجرام حال استمرار أزمة نقص الدولار حيث سيقترب الجرام من 2000 جنيه. 

ودعا الخبراء المواطنين إلى الاحتفاظ بالذهب والإقبال على الاستثمار به في ظل توقعات مزيد من الارتفاع الفترة المقبلة في المقابل يشهد سوق المشغولات الذهبية تراجعا حادا في حركة الشراء بسبب ارتفاع الاسعار والمصنعيات.

Advertisements
Advertisements