الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عودة من بعيد.. "اللمبي" ينهي صيامه الدرامي في رمضان بـ"إكس لانس"

الفنان محمد سعد
الفنان محمد سعد

ينهي النجم محمد سعد المعروف بشخصية "اللمبي" التي قدمها في العديد من الأفلام السينمائية صياما مطولا استمر 8 سنوات عن الدراما بعودته الى موسم دراما رمضان 2023 بمسلسل بعنوان "إكس لانس".

وكشف ممدوح شاهين منتج المسلسل عن تفاصيل العمل قائلا إنهم بدؤوا في التحضير له منذ عدة أشهر، لكنهم فرضوا السرية على التحضيرات كي تكون مفاجأة للجمهور، حسب تصريحه.

وأضاف شاهين في تصريحات تلفزيونية أن المسلسل من نوعية الأعمال الكوميدية المكونة من 30 حلقة، وتم الانتهاء من كتابة 20 حلقة منهم، على أن يبدأ التصوير يوم 25 ديسمبر المقبل.

وأشار إلى أن المسلسل من كتابة ورشة "بلاك هورس" وإخراج أحمد شفيق.

وعن أبطال العمل أكد أنه تم التعاقد مع أكثر من فنان، لكنه سيتم الإعلان عنهم خلال الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من كافة التعاقدات.

وآخر مشاركات الفنان محمد سعد في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "فيفا أطاطا" الذي قدمه عام 2014.

ودارت أحداث المسلسل حول سيدة مسنة تدعى "أطاطا" التي تسبب المشاكل لنفسها ولمن حولها فتدخل السجن بعد اتهامها بارتكاب جريمة.

وأحدث أعمال الفنان محمد سعد فيلم "الكنز 2"، مع المخرج شريف عرفة، وشارك في بطولته محمد رمضان، وهند صبري، وأمينة خليل، وروبي، وسوسن بدر، وأحمد حاتم.

واستكملت أحداث الجزء الثاني من العمل، ما دار في جزئه الأول حول العديد من الحكايات عن "حتشبسوت" في العصر الفرعوني، وعلي "الزيبق" خلال العصر العثماني، و"بشر الكتاتني" رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب.

ومحمد سعد أحمد، ممثلٌ كوميدي مصري لمع نجمه في سماء الفن خلال السنوات الأخيرة، فقد بدأ مشواره الفني بدورٍ صغيرٍ في مسلسل "وما يزال النيل يجري"، ثم جاءت مشاركته في مسلسل "من الذي لا يحب فاطمة" بمثابة أولى خطوات النجومية.

انتقل سعد إلى السينما من خلال المشاركة بأدوارٍ قصيرة في السينما المصرية إلى جانب العديد من نجوم السينما أمثال محمود عبدالعزيز وأحمد عبد العزيز وعزَّت العلايلي وغيرهم.

وأدَّى سعد شخصيَّة "اللمبي" التي أوصلته إلى عالم الشُّهرة والنجومية حتى التصق الاسم به، فقد أدَّاها بأسلوبٍ فكاهيٍ مميز، ثم كررها في عددٍ من أفلامه نظرًا للنجاح الذي حققته، ممّا جعله من نجوم الصف الأوَّل في الوسط الفني.

ظهر بعد ذلك بدور البطولة في أفلام سينمائية عدّة حققت أعلى نسب إيرادات في السينما المصرية والعربية، إضافةً لمشاركته في عدد من المسرحيات.