الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الثقافة تعلق على اختفاء 6 مجلدات من دار الكتب

نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

علقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على الأخبار المتداولة بشأن اختفاء 6 مجلدات من دار الكتب، مناشدة المواطنين، عدم استقاء الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها غير مؤكدة وغير دقيقة بالمرة.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «في المساء مع قصواء»، عبر فضائية «CBC»، مساء الأحد، أن الوزارة اتخذت قرارًا فوريًا بإجراء تحقيق داخلي، بمجرد علم الوزارة بالمعلومة الخاصة بفقدان بعض المجلدات من المخازن، عن طريق مكالمة هاتفية من الدكتورة نيفين موسى، رئيسة هيئة دار الكتب.

وأشارت إلى تحويل الأمر إلى النيابة بعد إجراء التحقيق الداخلي، مضيفة: «هناك البعض تم التحقيق معهم، وأناس متحفظ عليهم، والتحقيقات لم تنتهِ».

وأكدت وزيرة الثقافة، أن الوزارة ستصدر بيانًا يوضح كل التفاصيل، بمجرد انتهاء التحقيقات، محذرة من أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

وتابعت: «الموضوع تم اكتشافه منذ شهر، واتخذنا اللازم فور علمي بالموضوع، الإجراء اتخذ بشكل فوري، لا تستر على الفساد، فهذه ثروات قومية وتراث، وسيتم الموضوع بمنتهى الجزم والدقة والقانون».

وانتشرت، خلال الساعات الماضية، أخبارا كثيرة حول اختفاء 6 مجلدات من مجلة الوقائع المصرية، من دار الكتب والوثائق المصرية، التي أصدرها محمد علي باشا عام 1828.

مجلة الوقائع المصرية، هي صحيفة مصرية تأسست عام 1828 بأمر من محمد علي باشا في القاهرة.

وصدر أول عدد منها في 3 ديسمبر من عام 1828 وكانت توزع على موظفي الدولة وضباط الجيش وطلاب البعثات، وهي أول صحيفة عربية في الشرق الأوسط، وأُلحقت فيما بعد بالجريدة الرسمية.