الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلمانية: تقرير البرلمان الأوروبي عن حقوق الإنسان في مصر «مسيس»

الرئيس نيوز

انتقدت الدكتور حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، بيان البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر مؤكدة أن التقرير يُعد تدخلًا واضحًا في الشأن الداخلي المصر.

وقالت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات صحفية لها اليوم: “نرفض هذا التدخل فهو أمر غير مقبول، ومسيس يهدف للنيل من مؤسسات الدولة”، موضحة أن تقرير البرلمان الأوروبي به أكاذيب ومضلل ولا يمت للواقع بصلة.

وأكدت حنان سليمان أن التقرير لا يعكس سوى وجهة نظرة متحيزة غير موضوعية إزاء حقيقة الأوضاع المتعلقة بملف حقوق الإنسان، لافتة إلى أنه تضمن عددا من المغالطات المخالفة تماما للواقع المصري.

وأوضحت أن مصر لن تقبل بأن يكون أحد وصيا عليها في الشأن الداخلي، وهذا لا يليق بدولة بحجم مصر، منوهة بأن ما يصدر من تقارير بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر هو مرفوض وغير مسموح بالتجاوز في حق سيادتنا الداخلية، وهذا الأمر لم يكن وليد اللحظة، فهناك من يحاولون النيل بمصر.

وكما أكدت أن مصر ترفض أي إملاءات خارجية وما يحدث هو تسيس لقضايا بعينها للتأثير على الشأن الداخلي المصري، موضحة أن ما حققته البلاد في مختلف القطاع خلال السنوات الماضية هو إنجاز حقيقي وغير مسبوق في مجال حقوق الأنسان، سواء في الصحة أو الإسكان أو الزراعة ومجال البنية التحتية، وكذلك إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 

ونوهت عضو مجلس الشيوخ بأن مصر تسير نحو الجمهورية الجمهورية الجديدة التي تتسع الجميع، ولن يتم الالتفات إلى مثل تلك الأكاذيب والاداعات الباطلة.

Advertisements
Advertisements