الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلمانية: تقرير البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر «مغلوط»

هند حازم
هند حازم

أكدت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب عضو لجنة التضامن الاجتماعي أن تقرير البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، مغلوط تماما ويعتبر تدخل سافر في شئوننا الداخلية والهدف منه النيل من نجاح الدولة، خاصة بعد نجاحها الكبير في تنظيم مؤتمر قمة المناخ 27.

وقالت عضو تضامن النواب في بيانها إن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحرص على دعم حقوق الإنسان وتوفير حياة كريمة لجموع المواطنين، مشيرة إلى أن ترويج مثل تلك التقارير الهادمة والتي تهدف للنيل من قوة ومكانة الدولة لن تؤثر فيها.

وأشارت إلى أن قطاع حقوق الإنسان والعفو الرئاسي عن المسجونين من غير المتورطين في أعمال العنف، أو كانوا سببا في إراقة دماء المصريين يلق اهتمامًا خاصًا من لجنة العفو الرئاسي وبالفعل تم الإفراج عن عدد كبير من الدفعات، فقد تخطى عدد المفرج عنهم 1200 سجين.

واختتمت حبيب بيانها قائلة إن من أكبر الدلائل على نجاح مصر القوي في ملف حقوق الإنسان هو تمكين فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات فلولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكن لهم تمثيل في البرلمان ولكن الآن أصبح لهم صوت مسموع داخل المجلس وهذا أكبر دليل على افتراءات تقرير البرلمان الأوروبي.

Advertisements
Advertisements