الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

فضيحة الجبلاية.. اتحاد الكرة يوضح مسارات واقعة اتهام مسؤول بالزنا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

علق الدكتور إيهاب الكومي؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ على الاتهامات الموجهة إلى الاتحاد بالتستر على أحد المسؤولين المتهمين في فضيحة أخلاقية.

وقال الكومي خلال برنامج "ملعب البلد" الذي يقدمه على قناة "صدى البلد": "الاتحاد المصري علم بالأمر مساء أمس قبل أن يعرف الجميع ونعقد مجالس إدارات عبر الهاتف لنتخذ قرارات في الأمور المستعجلة؛ واتحاد الكرة لا يتستر على أحد".

وأضاف: "لم نعلن عن اسم المسؤول المتورط في الفضيحة لأن الأمر أمام القضاء والمتهم برى حتى تثبت إدانته؛ وعلى الفور اتخذنا قرار بإقالة المسؤول المتهم بالواقعة حتى يصدر القضاء الحكم النهائي؛ قد يكون برئ وقد يكون مذنب".

وتابع: "حين يقول القضاء أن الرجل مذنب فإننا اتخذنا القرار بإقالته وإذا قال القضاء إنه برى سيرد له شرفه وسيكون لاتحاد الكرة قرار أخر بخصوص الأمر".

وعن مطالبة البعض بإقالة اتحاد الكرة على خلفية الفضيحة قال الكومي: "البعض يطالب بإقالة اتحاد الكرة بسبب هذه القضية؛ مع احترامي من نسب إليه هذه القضية يعمل في مؤسسة كبرى؛ هل نقيل قيادات هذه المؤسسة أم أنه سوف يحسب على اتحاد الكرة فقط؟ هناك قاعدة فقهية تقول إن الحكم على الشيء بالمدخول عليه يعتبر خطأ؛ إذا شرب مسلم الخمر هل نقول إن كل المسلمين يشربون الخمر؟".

وأكمل: "الإمام علي قال لو رأيت الفضيحة بعيني لسترتها ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة؛ بالأمس الجميع يعرف الاسم ومن باب الستر لم نعلن والاتهامات موجهة لأعضاء مجلس الإدارة ونحن نصمت ولم نتحدث".

وأوضح: "كل واحد في وسائل التواصل تحول إلى شيخ وفي النهاية يقوم بنشر الفضيحة؛ أستر يا أحي من نعمة الله الستر ولكن في النهاية فور علم اتحاد الكرة بالأمر قرر إقالة المسؤول المتهم بالقضية حتى يصدر حكم القضاء ونحن في اتحاد الكرة لا نتستر على أي شيء سواء أخلاقي أو مالي".

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قد قرر إقالة رئيس لجنة المسابقات والمشرف على اتحاد الكرة النسائية بسبب الفضيحة غير الأخلاقية المنسوبة إليه، ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

Advertisements
Advertisements