الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| ارتفاع جنوني للذهب.. توقعات بوصول سعره إلى 2000 جنيه للجرام

الرئيس نيوز

صعد سعر الذهب بشكل جنوني مقتربا من 1400 جنيه للجرام على الرغم من تراجع سعر الأوقية عالميا على خلفية أنباء التخفيف من رفع سعر الفائدة العالمية. 

وتراجعت أوقية الذهب عالميا بنسبة 3% مسجلة 1742 دولارًا وسط توقعات بمزيد من الانخفاض حال تراجع الفيدرالي الأمريكي عن رفع الفائدة في الاجتماع المقبل. 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مبلغ 1333 جنيها مرتفعا بشكل كبير في ظل ارتفاع اسعار الصرف، وعيار 24 سجل 1524 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1143 جنيها، وجرام الذهب عيار 14 سجل 889 جنيها والجنيه الذهب سجل 10664 جنيها.

وتوقع خبراء الذهب صعودا كبيرا الفترة المقبلة في السوق المحلية قد تدفع بقفزات سعرية للجرام حال استمرار أزمة نقص الدولار حيث سيقترب الجرام من 2000 جنيه. 

ودعا الخبراء المواطنين إلى الاحتفاظ بالذهب والإقبال على الاستثمار به في ظل توقعات مزيد من الارتفاع الفترة المقبلة في المقابل يشهد سوق المشغولات الذهبية تراجعا حادا في حركة الشراء بسبب ارتفاع الاسعار والمصنعيات.

من جانبه، قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في تصريحات خاصة إن أزمة نقص الدولار تضغط على سعر الذهب، موضحا أن التسعيرة تتم وفقا لسعر السوق السوداء، حيث أن البنوك لا تمول صفقات الذهب.

وأكد أن توقعات السوق الفترة المقبلة لا يمكن التكهن بها في ظل استمرار الأوضاع الحالية إلا أنها ستشهد مزيد من الارتفاع. 

وقلل من دور التجار في رفع الأسعار، مؤكدا أن المحلات تشهد تراجعا في المبيعات بشكل كبير بخلاف الجنيهات الذهبية والسبائك الصغيرة.

وتوقع سعيد إمبابي خبير منصات الذهب استمرار تذبذب أسعار الذهب لحين استقرار الاوضاع الاقتصادية حيث سيصعد السعر ثم سيعاود التراجع.