الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تعرف على أول الموقعين على استمارة التبرع بالأعضاء بمجلس النواب

لجنة الصحة بمجلس
لجنة الصحة بمجلس النواب

صرحت النائبة إيناس عبد الحليم - عضو مجلس النواب ورئيس لجنة  قانون التبرع بالأعضاء بلجنة الصحة، أن د. أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ود. حمادة العمارى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أول الموقعين على استمارة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وجارى استكمال توقيعات باقي  لجنة الصحة.

ويذكر أن د. ايناس عبد الحليم، قد صرحت بأن أعضاء لجنة الصحة قد أعلنوا تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة، فى مبادرة منهم لتحفيز المواطنين على اﻻقبال على التبرع باﻻعضاء حال الوفاة ﻻنقاذ حياة مرضي آخرين.

وأكملت د. ايناس عبد الحليم: أن النواب أعضاء لجنة الصحة أعلنوا جميعهم أمام اجتماع اللجنة وبكامل إرادتهم التبرع بأعضائهم بعد الوفاة، وتم توزيع استمارات التبرع بالأعضاء على أعضاء اللجنة تمهيدا لتوثيقها طبقًا للقانون بإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة.

وأضافت عضو مجلس النواب: أن هذه المبادرة أتت من منطلق الإيمان التام والكامل من أعضاء لجنة الصحة أن عليهم واجب واطني وهو إنقاذ مريض قد يحتاج إلى نقل عضو أو زراعة عضو، كما أن هذه المبادرة تشجع على تنمية ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

وأكدت د. ايناس عبد الحليم، أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب أطلقوا هذه المبادرة فى خطوة تشجيعية لتنمية ثقافة التبرع بالأعضاء وأيضا من منطلق إنقاذ حياة مريض ﻻسيما بعد أن أجاز الأزهر وأفتى بعدم حرمانية التبرع بالأعضاء.