الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

غانم المفتاح.. بطل تألق فى تلاوة القرآن الكريم خلال افتتاح بطولة كأس العالم

غانم المفتاح
غانم المفتاح

اختارت دولة قطر شابا من ذوي الهمم لتلاوة آيات من القرآن الكريم في حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم أمام آلاف الحضور في «استاد البيت» الذي سيشهد مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور بعد قليل.

وأعلنت الشيخة مريم آل ثاني، من الأسرة الحاكمة القطرية، عن افتتاح بطولة كأس العالم، اليوم الأحد، بتلاوة للقارئ غانم المفتاح المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي المعروف بلقب «قاهر الإعاقة».

غانم المفتاح هو سفيرا لدولة قطر في مونديال 2022، وهو إحدى الشخصيات الملهمة لكثير من الشباب العربي، لمواصلته على تحقيق ذاته رغم إصابته بمتلازمة التراجع الذيلي، حيث يعيش بنصف جسد دون أطراف سفلية.

وولد غانم المفتاح في 5 مايو 2002 بحالة نادرة تعرف باسم متلازمة الانحدار الذلي (CDS)، وهو مرض يتسبب في ولادة المصابين به بدون أطراف سفلية.

غانم المفتاح رجل أعمال أيضًا، أطلق شركة Gharissa Ice Cream، وهي شركة مقرها قطر تدعي أنها تخلق تجربة آيس كريم من فئة الخمس نجوم، امتيازها في الخارج وفي جميع أنحاء منطقة الخليج.

جدير بالذكر أنه تُعد متلازمة التراجع الذيلي مرضًا نادرًا يحدث بسبب عيب خلقي في الفقرات القطنية يرافقها غياب العصعص ونمو غير طبيعي لبعض الأجزاء من جسم الجنين خاصة في الجزء الأسفل من العمود الفقري وعدم اكتمال أو عدم وجود للحوض.