الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: انضباط أسعار الأرز خلال أسبوع

الرئيس نيوز

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن السوق يسير عكس الضوابط خاصة في أزمة توافر الأزر الحالية، وعلى الدولة أن تتدخل لضبط تلك الممارسات السلبية، مضيفًا أن بعض التجّار يحاولون الوصول للثراء السريع نتيجة حبس المنتجات والسلع الاستراتيجية وأبرزها الأرز.

وأضاف عشماوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، مساء اليوم السبت: أعطينا مهلة لمدة أسبوع لتوفيق أوضاع مضارب الأرز والإفصاح عن الكميات المخزنة لديها.

وتابع مساعد أول وزير التموين، أن التاجر لا يُمثل كل السوق، هناك حكومة ومزارع، والحكومة مسؤولة عن ضبط الأسعار، مشددًا: لدينا احتياطي آمن من الأرز وخلال أسبوع سوف يلمس المواطن انضباطًا في أسعار الأرز.

وأكمل رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هناك آليات وأدوات سوف تتخذها الوزارة لضبط منظومة الأرز، وأن الكميات الموجودة أكبر من الطلب ولكن حبس أغلب التجار أو المزارعين لكميات كبيرة من الأرز سبب الأزمة الحالية، مؤكدًا: مش هينفع أحط مفتش تموين على كل مضرب أرز.

وفي وقت سابق، طالب السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، من محتكري الأرز وكل من يتحفظ على كميات كبيرة من الأرز تسليمها للتموين.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى: إذا تحسنت الظروف يمكن إلغاء عقوبة الحبس والغرامة لمحتكري الأرز، وأن رئيس مجلس الوزراء حدد سعر الأرز في الأسواق لمنع احتكاره، ويجب على موزعي وموردي الأرز عدم احتكاره لمنع العقوبة.