الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بيسكسبوا في السكر 75 قرش".. محافظ الإسكندرية يوضح مبادرة تخفض أسعار السلع

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية أن المبادرة التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والسلاسل التجارية لخفض أسعار السلع الغذائية حققت نجاح كبير خلال الأيام الماضية.

وقال الشريف في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اتفقنا مع السلاسل التجارية وفروعها المقدر عددها بـ 192 فرع على تخفيض أسعار عدد من السلع الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها المواطن".

وأضاف: "خفضنا سعر كرتونة البيض إلى 70 جنيه ثم قمنا بتخفيضها مرة أخرى إلى 65 جنيه وتم تخفيض سعر السكر إلى 16 جنيه والأرز المعبأ أيضا إلى 14.5 جنيه وكنت أمر على السلاسل التجارية اليوم وشاهدت سعادة كبيرة لدى الأسر البسيطة بهذه المبادرة".

وتابع: "قررنا أيضا من خلال المبادرة تخفيض أسعار الخضر والفاكهة بنسبة 10 إلى 20% وهناك إقبال كبير من الأسر البسيطة وحددنا لكل مواطن 3 أكياس أرز و3 أكياس سكر من أجل منع تجار السوق السوداء من شراء كميات كبيرة من السلع وإعادة بيعها".

وأوضح: "المبادرة انطلقت منذ 4-5 أيام وأثارت سعادة غير عادية بين المواطنين والمبادرة مستمرة لمدة 3 شهور وكل 15 يوم سيكون هناك لقاء مع السلاسل التجارية لمتابعة الموقف والمرحلة الثانية سوف تشهد إضافة تخفيضات على سلع أخرى في المبادرة مثل اللحوم المجمدة والجبن والألبان".

وأكمل: "أصحاب السلاسل التجارية يخفضون أسعار السلع الأساسية ويحققون ربح 75 قرش فقط في كيلو السكر ولا مشكلة في ذلك مقابل تحقيق مكاسب في سلع أخرى يستهلكها الأغنياء".

وواصل: "أشكر السلاسل التجارية جميعهم مشاركين في المبادرة وأهل الإسكندرية سعداء للغاية بهذه المبادرة ولدينا متابعة دقيقة وكافة السلاسل التجارية ملتزمة بشكل كامل بالأسعار المعلنة في المبادرة وسوف ندبر مجموعة من السلع الاستراتيجية في المرحلة الثانية من المبادرة".

وأطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مبادرة "في حب الإسكندرية" بالتنسيق مع سلاسل المحال الكبرى لتوفير السلع الاستراتيجية الضرورية للمواطن بسعر أقل من سعر التكلفة في 192 فرع في جميع أنحاء الإسكندرية 

وناشد المحافظ المواطنين بالتوجه الي هذه السلاسل للاستفادة من المبادرة، والشراء طبقا لاحتياجاتهم فقط.