الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الجيش البريطاني يطوق مقر التلفزيون الإيراني الدولي بلندن

الرئيس نيوز

طوقت عربات الجيش البريطاني ستوديوهات التلفزيون الإيراني الدولي في العاصمة لندن، وذلك بعدما هددت حكومة طهران مذيعان في التلفزيون، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتجاجات التي تعيشها إيران، على خلفية وفاة إحدى الفتيات في قسم الشرطة بسبب أزمة ارتداء ملابس بعينها.

ولقي مدير استخبارات الحرس الثوري الإيراني في محافظة كرمانشاه، مصرعه، إثر إصابته خلال مواجهته للاحتجاجات الشعبية بالمدينة.

وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، أوضحت في نبأ عاجل لها، مقتل نادر بيرامي مسؤول استخبارات الحرس الثوري في مدينة صحنه بمحافظة كرمانشاه، أثناء القيام بمهمة.

في حين قالت وكالة مهر الإيرانية، إن مسؤول الاستخبارات بالحرس الثوري الإيراني قتل أثناء مواجهة الاحتجاجات الشعبية.

وأصدر جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني بيانًا، أوضح فيه أن رئيس جهاز المخابرات بمحافظة كرمنشاه العقيد نادر بيرامي، قتل خلال استهداف من قبل مجهولين.

في ذات السياق، أضرم المتظاهرون في مدينة تويسركان بمحافظة همدان، غرب إيران، النار في مكتب خطيب الجمعة وممثل المرشد الأعلى علي خامنئي في المدينة.

وتواجه السلطة في إيران بقيادة آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى، أكبر احتجاجات منذ عام 1979، إثر وفاة الشابة مهسا أميني.

وردت السلطات على هذه الاحتجاجات بحملة قمع أدت إلى مقتل 342 شخصا، وفقًا لمنظمة حقوقية، بينما حُكم على عدد من الأشخاص بالإعدام، واعتقل الآلاف، إذ اندلعت الاحتجاجات في إيران منذ نحو شهرين، على إثر وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني عن عمر 22 عامًا، بعد ثلاثة أيام على توقيفها من قبل شرطة الأخلاق التي اتهمتها بانتهاك قواعد اللباس الصارمة في طهران.