الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

لقاء خاص مع رئيس السنغال في "زووم إفريقيا"

لقاء رئيس السنغال
لقاء رئيس السنغال مع سالي عاطف

تقدم الإعلامية سالي عاطف، حلقة جديدة من برنامج "زووم إفريقيا" على قناة "CBC"، السبت القادم من قلب مدينة السلام شرم الشيخ، لتغطية فعاليات قمة المناخ كوب 27.

تفاصيل لقاء رئيس جمهورية السنغال على “cbc”

على هامش فعاليات قمة المناخ، تُجري "عاطف"، لقاء خاص مع رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، للحديث عن دور مصر في مواجهة آثار التغيرات المناخية، واستضافة مصر لكوب 27، وعن مدى تأثير التغيرات المناخية على القارة الإفريقية، ودور بلاده في هذا الشأن.

يعرض البرنامج كذلك تقريرًا عن جهود دولة الكونغو في مواجهة آثار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى إجراء لقاء مع رئيس وزراء الكونغو جان ميشال، للحديث عن تفاصيل قمة المناخ التي تستضيفها مصر، ومدى دور الكونغو في هذا الملف.

سالي عاطف مع رئيس السنغال

كما تُجري سالي عاطف لقاء مع مايكل كورشنيسكي، رئيس إحدى الشركات بالكونغو من أصل أمريكي، للحديث عن دور الكونغو في تغير المناخ، ورودريجو بيزيرا، مسئول إحدى شركات الكربون، للحديث عن شركات بيع الكربون ودوره واستخدامه في الكونغو، بالإضافة إلى لقاء مع مسئول الصحة العامة في ناميبيا الدكتور هشام الشريف، وهو مصري مقيم في ناميبيا منذ ٣٠ عامًا.

وعن النيجر وعاداتها وتقاليدها وثقافتها، يستعرض البرنامج تقريرًا عن قبيلة الطوارق، وتجري الإعلامية لقاء مع الحسيني شيخ، من شيوخ القبائل في النيجر.

خلال اللقاء 

يذكر أن برنامج "زووم إفريقيا" يذاع كل يوم سبت على قناة" CBC" في تمام التاسعة مساء.

Advertisements
Advertisements