الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تصفيق حار لصناع "السباحتان" بعد عرضه في مهرجان القاهرة السينمائي

الرئيس نيوز

عرض منذ قليل فيلم "السباحتان" لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وشهد العرض الأول لفيلم "السباحتان"  الذي أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تصفيق حار من الجمهور لصناع العمل بسبب معاناة اللاجئين التي تناولها الفيلم.

وأعربت المخرجة سالي الحسيني عن سعادتها بعرض فيلمها "السباحتان" في مصر، كما روت الصعوبات التي واجهتها خلال تصوير العمل حتى يخرج للجمهور بهذا الشكل الواقعي.

بينما تحدثت الفنانة كندا علوش، عن فخرجها بتقديم عمل يتحدث عن القضية السورية والمعاناة التي يعيشها اللاجئين خارج أوطانهم، قائلة إن سوريا لم تذهب حتى نستطيع استرجاعها مرة أخرى، مشيدة بأداء الفنان أحمد مالك وإتقانه للهجة السورية.

أحمد مالك : العمل كلن يمثل تحدي كبير


تحدث الفنان أحمد مالك، عن مشاركته في الفيلم والصعوبات التي واجهته خلال التصوير، مشيرًا إلي أن العمل كان يمثل تحدٍ كبير بالنسبة له.

فيلم "السباحتان" لـ سالي الحسيني، وإنتاج المملكة المتحدة لعام 2022، وتدور أحداثه حول انطلاق أختان شابتان في رحلة خطرة من سوريا التي مزقتها الحرب إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، حيث تستغلان مهاراتهما في السباحة.