السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق يستقبل رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني

المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

استقبل اليوم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه السيدة تنزيلة ناربائيفا رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني والوفد المرافق لها

وأكد عبدالرازق سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، معربًا عن تطلعه في أن تساهم هذه الزيارة الهامة في تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجال البرلماني والتشريعي وتمتد إلى مختلف المجالات  الثقافية والاقتصادية  في ظل العلاقات المميزة بين القيادتين السياسيتين للبلدين الصديقين.

وأعربت رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني عن تقديرها لمصر قيادة وشعبًا مشيدةً بحفاوة الاستقبال، مؤكدة سعادتها بزيارة مجلس الشيوخ وحضورها إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى بتكليف من رئيس بلادها للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ. 

وقدمت ناربائيفا، الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة أوزبكستان مع بداية العام القادم لدعم تبادل الخبرات البرلمانية مشيدة بما يشهده البرلمان المصري من ارتفاع نسبة تمثيل المرأة فيه، وهو ما يدل على ما تحظى به المرأة المصرية من مكانة وعلو شأن في مجتمعها.

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر للمرأة البرلمانية في “سمرقند” قريبًا بالتعاون مع البرلمان العربي، معربة عن أمنيتها في مشاركة البرلمانيات المصريات فيه.

وأعرب  المستشار عبدالرازق عن ترحيبه الشديد بالدعوة وأن تتم في أقرب فرصة لتوطيد العلاقات الثنائية وتحقيقًا لمصالح الشعبين الصديقين.