السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

COP27.. مركز التقدم الأمريكي ينظم جلسة أضرار التغير المناخي

الرئيس نيوز

على هامش مؤتمر المناخ COP27 المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ  تشارك دانه أحمد غدا الثلاثاء في جلسة لمناقشة مناهج شاملة ومتعددة الأطراف للخسارة والأضرار بتنظيم من مركز التقدم  الأمريكي  (CAP) وسوف تتحدث عن  التطبيق الذي قامت بابتكاره للمساهمة في الحد من الاثار السلبية والاضرار التي قد تلحق بفئة الشباب الذين يعانون من مرض التوحد ومساعدتهم علي تخطي هذه الاضرار. 

تقام الندوة في الخامسة مساد الغد  الثلاثاء 15 نوفمبر  بجناح العدالة المناخية (المنطقة الزرقاء)، ومن المقرر أن يتم بث الحدث على الهواء مباشرة من قبل الجناح. 
وسوف تتناول الجلسة تأثيرات المناخ، وكيفية  معالجة الخسائر والأضرار - وهي واحدة من أبرز القضايا التي نوقشت في COP27. وهي الخسائر والأضرار التي تشكل خطر على المجتمعات والبلدان المعرضة لسوء المناخ، وتدعو تحالفات هذه البلدان - بما في ذلك مجموعة الـ 77 وتحالف الدول الجزرية الصغيرة والعشرون الضعيفة - إلى إحراز تقدم سريع في هذه القضية خلال المؤتمر.


تفاصيل المؤتمر


يجمع هذا الحدث بين كبار الخبراء والدعاة العالميين لمناقشة الخسائر والأضرار من منظور العدالة وتقييم نهج السياسة الشاملة المتعددة الأطراف للخسائر والأضرار التي تشمل التمويل وتتفوق عليه، مع عقود من الخبرة في كل من العلم والدعوة، سوف يسلط أعضاء اللجنة الضوء على المسارات الممكنة للمضي قدمًا وكل ما هو على المحك في العمل.

دانة محمد

من ناحية أخرى تقام في تمام الساعة الواحدة من يوم الاربعاء المقبل الموافق 16 نوفمبر، ندوة عرض مخاوف شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتعلقة بأزمة المناخ، وتقدم خلالها الفتاة دانة أحمد أول خطة عمل مناخية للشباب في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور قادة العالم.

دانة محمد احمد صاحبة الـ 19 عامًا هى فتاة مصرية ولدت ودرست بالامارات، وشاركت في العديد من المحافل الدولية، ودفعها شغفها بالعمل الانساني لابتكار تطبيق  ECOSPECTRUM، وهو اول تطبيق من نوعه في العالم موجه لطلاب التوحد بطريقة مبتكرة وسلسة ويوفر معلومات وحقائق موثقة عن التغير المناخي، وتستعد لاطلاقه قريبا باللغة الانجليزية، وايضا يترجمه في الوقت الحالي عدد كبير من الطلاب المتطوعين في الامارات الي 100 لغة.

دانة

ومن جانبها قالت دانة في تصريحات صحفية أنها سعيدة بدعوة الامم المتحدة لها للمشاركة في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وأن التطبيق سوف يتم طرحه مجانًا خلال الشهر المقبل، وأنه يهدف الي زيادة وعي وتعليم  طلاب التوحد عن التغيرات المناخية التي قد تحدث، مشيرة الي ان طلاب التوحد هم اكثر الفئات تأثرًا من عملية سوء المناخ، بمعدل يصل الي 3 مرات من الاخرين.

وأضافت دانة أنها تتعاون مع المدارس الاماراتية التي تدرس البكالوريا الدولية لطرح التطبيق الذي ينسجم مع استراتيجية الحكومة الاماراتية في تعزيز الوعي البيئي واستشراف المستقبل ودمج فئة التوحد بالمجتمع.