الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرز بـ 12 جنيها.. الزراعة تعلن توفير البيض واللحوم بأسعار مخفضة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور سعيد صالح؛ مستشار وزير الزراعة للمتابعة؛ أن الوزير تبنى مبادرة “من خير مزارعنا لأهالينا” التي أطلقت العام الماضي والمبادرة ترتكز على توفير خير مزارع وزارة الزراعة مباشرة للمستهلك المصري من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة.

وقال صالح في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كان لدينا 171 منفذ ثابت وهذا العام 243 وهي متواجدة مقرات وزارة الزراعي والطب البيطري والإصلاح الزراعي ولدينا 30 منفذ متحرك تنتشر في المحافظات بالشوارع الرئيسية".

وأضاف: "منتجات وزارة الزراعة لها ميزة تنافسية لأنها تقدم للمواطن مباشرة بدون وسطاء وبالتالي فإن أسعارها أقل من الأسواق العادية من 20-30% كما تمتاز بكونها طازجة وبالجودة العالية لأنها قادمة من المزرعة للمواطن مباشرة".

وعن أسعار الأرز قال صالح: "الأرز المصري حبة رفيعة بسعر 12 جنيها والحبة العريضة بسعر 15 جنيها؛ وهو موجود في كل المنافذ من وزن كيلو جرام إلى 25 كيلو جرام؛ وهناك كميات كبيرة والسلع والمنتجات متوفرة وبالتنسيق مع الشركاء سواء أمان بوزارة الداخلية أو وزارة الدفاع نعمل على توفير السلع لتخفيف العبء عن المواطن".

وتابع: "سعر الدواجن في منافذ الوزارة 38-39 جنيه للكيلو والبانية من 70-80 جنيه الكيلو؛ اللحم البلدي بسعر 145 جنيه للكيلو لدينا أيضا بيض المائدة بسعر 68 للكرتونة الأبيض و70 جنيه للكرتونة الأحمر؛ لدينا 8 محطات لإنتاج بيض المائدة وهي منتشرة في 5 محافظات ونحاول أن نكون قرب المواطن لنرفع عن كاهله عبء ارتفاع الأسعار".

وأكمل: "كافة السلع متوفرة بالكميات التي يحتاج إليها المواطن؛ أسعار وزارة الزراعة في كل المنتجات تقل من 20-30 % الوسطاء يرفعون من سعر المنتج ولا يوجد لدينا حلقات تسويقية".

وواصل: "نوزع من المزرعة للمواطن مباشرة والسيارات تخرج صباحا للعمل في الشوارع والميادين العامة ثم تعود فارغة".

وتوفر وزارة الزراعة في منافذها الثابتة والمتحركة كافة أنواع السلع بكميات كبيرة من أجل توفير السلع في الأسواق ومساعدة المواطن في الحصول على السلع الغذائية بأسعار مخفضة خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه المواطن.