الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

نائب وزير المالية لـ"الشيوخ": تعديلات قانون الاستثمار استهدفت مراعاة المعايير الدولية

 أحمد كوجك نائب وزير
أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن تعديلات قانون الاستثمار استهدفت مراعاة المعايير الدولية ولم تكتفي فقي بالحوافز التقليدية التي كانت السائدة خلال المرحلة السابقة  وأَضاف " القانون يراعي المعايير الدولية التي عليها اجماع من المنظمات الدولية مثل صندوق النقد  الدولي والبنك الدولي.

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار اللجنة المشتركة من مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017.

وأوضح نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن هذه الحوافز تأتي بجانب إجراءات أخرى تتخذها الدولة مثل " وثيقة سياسة ملكية الدولة التي من المقرر أن تقر اخر العام الجاري، كما أشار الى الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار التنافسية مثل " الرخصة الذهبية " والتي تم التوسع فيهات بشكل كبير واصفا الإجراءات التي اتخذتها الدولة  بالحزمة المتكاملة.

وقال كوجك: “نلزم انفسنا بإعداد تقرير سنوي بالمميزات الضريبية والجمركية التي يستفاد منها الجميع، وملزمين به خلال السنوات القادمة لتوضيح حزمة الحوافز الضريبية والجمركية  التي يتم منحها لدعم الاستثمارات”.

Advertisements
Advertisements