الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس COP27 يؤكد أهمية الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي: نشهد أزمة عالمية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

 أكد وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر المناخ COP27، اليوم السبت، أهمية الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي الذي يشهد حاليًا أزمة عالمية في ضوء تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلًا عن التأثيرات السلبية لتغير المناخ على الزراعة ووفرة الغذاء.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري لوزير الزراعة الأمريكي "توم فيلساك"، وذلك بالتزامن مع فعاليات يوم الزراعة والتكيُف مع تغير المناخ ضمن الأيام الموضوعية المختلفة التي تتخلل مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري نوه في هذا الصدد بنداء السلام الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ من أجل إيقاف الحرب التي طالت تداعياتها السلبية الجميع.
وأعرب شكري عن التقدير للعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر بالولايات المتحدة، مشيدًا بمستوى التعاون الفني القائم بين الجانبين في قطاع الزراعة الحيوي لدى البلدين.

وقال السفير أبو زيد أن الوزير الأمريكي أكد على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للمشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات مؤتمر COP27، مُستعرضًا في هذا السياق مختلف المبادرات التي يتناولها الجانب الأمريكي خلال المؤتمر، وعلى رأسها مبادرة بعثة الابتكار الزراعية من أجل المناخ AIM for Climate، والتي تهدف للتعامل مع قضايا تغير المناخ والجوع من خلال حشد تمويل المناخ اللازم.