الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة الأمريكي يدعو إلى تعزيز التعاون لمواجهة تحديات الأمن الغذائي

توم فيلساك وزير الزراعة
توم فيلساك وزير الزراعة الأمريكي

وجه توم فيلساك وزير الزراعة الأمريكي، الشكر لحكومة مصر على استضافة قمة المناخ، ووضع القطاع الزراعي على رأس أولويات المؤتمر.

ودعا وزير الزراعة الأمريكي إلى تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي، في ضوء جائحة كورونا والتغيرات المناخية، ورفع مستويات الصمود وآليات مواجهة التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال جلسة إطلاق مبادرة العمل المناخي والتغذية، ضمن فعاليات يوم التكيف والزراعة، لمؤتمر المناخ في دورته السابعة والعشرين في شرم الشيخ.

وأشار فيلساك إلى تضاعف جهود الولايات المتحدة في  مواجهة المناخ، حيث استثمرت الكثير في القطاع الزراعي، موضحا أنه وصل في كوب 26 إلى 4 مليارات والآن إلى 8 مليارات في كوب 27.

وقال:" نحن بصدد التحضير لـ "كوب 28" تستعد واشنطن لتنظيم مؤتمر يهتم كثيرا بالزراعة الذكية والمراعية للمناخ، نحن نحاول أن نجمع جميع المشاركين في الجانب البحثي والأكاديمي لتوفير الأمن الغذائي، ونحن نعلم أن USDA تخطط لاستثمار 8 مليارات دولار في قطاع الزراعة الذكية، لافتا إلى العمل مع الشركاء من أجل استخدام أدوات تراعي المناخ، للدفع بالأمن الغذائي.

ووأضاف: "نستثمر نحو 5 ملايين دولار في المجال البحثي المتعلق بالقطاع الزراعي، وتحديدا في المخصبات الصديقة للبيئة، ونفعل بروتوكولات البحثث العلمي، لإنتاج المخصبات الصديقة للبيئة، وإقامة مركز دولي لتبادل الخبرات فيما يخص الزراعة الذكية، ونعمل على تفعيل آليات الزراعة الذكية

وأشار إلى العمل على زيادة الإنتاجية الزراعية والأرباح التي يمكن أن نجنيها من الزراعة الذكية، وتقديم حلول للمزارعين للاضطلاع بهذه المهمة، ولدينا الآن 25 مليون فدان في كل الولايات الأمريكية قائمة على الزراعة الذكية، ونتوقع أن تؤتي استثمارها قريبا.