الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مصر وجيشها خط أحمر".. إليسا توضح حقيقة تغريدتها عن علاء عبد الفتاح

المطربة إليسا
المطربة إليسا

كشفت الفنانة اللبنانية إليسا؛ تفاصيل سوء التفاهم الذي حدث بعدما قامت بإعادة تغريدة لصحفية لبنانية تطالب بالاعتصام أمام السفارة البريطانية في بيروت من أجل الضغط للإفراج عن الناشط السياسي المسجون علاء عبد الفتاح.

وقالت إليسا في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "فضلت أن أتحدث وأوضح ما حدث؛ ما حدث أنني وجدت تغريدة لإعلامية تدعم القضايا الإنسانية وقمت بإعادة التغريدة على اعتبار أن الشخص لبناني ولم أكن أعرف أنه غير لبناني".

وأضافت: "لا أتدخل في شؤون الدول؛ ولا أتدخل بشيء إلا في لبنان؛ أنا أفخر بأي انجاز عربي سواء في الإمارات أو السعودية أو مصر وخصوصا بمصر ولأول مرة أحزن بسبب شائعة ولا أحد أن يشكك أحد بوطنيتي لمصر لأنني أعتبر نفسي مصرية".

وتابعت: "تصريحاتي وحبي لمصر وحتى الأغاني باللهجة المصرية؛ ما حدث سوء تفاهم وأنا لم أنظر للصورة كنت أعتقد أنه لبناني ولا أتدخل في سياسة دولة أخرى وبعد أن علمت قصة الشاب لا يمكن أن أتدخل".

وأوضحت: "أنا في مصر مع الجيش ومع كل قرار يتخذه لأنه يبسط الشرعية على أرض الدولة؛ دائما أقول إن مصر خط أحمر؛ مصر وشعبها خط وأحمر بالنسبة لي؛ في الصيف كنا نسعد بوجود المصريين في لبنان للسياحة".

وأكملت: "افتخر بمصر وبالشعب المصري وإنجازاته ورئيس عظيم؛ وإن شاء الله ينتهي سوء التفاهم وأنا من داخلي مصرية الهوا وأن شاء الله تكون رسالتي وصلت؛ وسائل التواصل سلاح ذو عقلين؛ ناس بدون هوية وبدون صوت يعبثون بعقول الناس وللأسف الجهل مستتب".

وأثارت المطربة اللبنانية إليسا، حالة من الجدل على موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد مشاركتها تغريدة تدعو للاعتصام أمام السفارة البريطانية في بيروت للمطالبة بالإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح.

وتعرضت الفنانة اللبنانية لهجوم واسع من مستخدمي تويتر في مصر، الذين عبروا عن رفضهم لمضمون التغريدة باعتباره تدخلا في الشأن المصري، ويأتي في ظل محاولات للضغط على مؤسسات الدولة في مصر.

يذكر أن أسرة الناشط علاء عبد الفتاح والذي ينفذ حكم قضائي حاليا بالسجن قد تقدمت بطلب إلى رئيس الجمهورية من أجل إصدار عفو رئاسي عنه.