الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"زراعة الشيوخ" تناقش تأثير التغييرات المناخية على قطاع الزراعة الأسبوع المقبل

عبد السلام الجبلي
عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى رئيس اللجنة، أربع اجتماعات الأسبوع  المقبل لمناقشة عدد من الملفات الهامة من بينها دراسة تأثير التغيرات المناخية على قطاع الزراعة.

وتستعرض اللجنة خلال اجتماعاتها يوم الأحد المقبل،  التقرير النهائي للجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد وجية بشأن تغطية الجزء المتبقى من ترعة محلة بشر المارة داخل الكتلة السكنية بمركز شبراخيت – محافظة البحيرة.

فيما خصصت اللجنة اجتماعاتها يوم الإثنين المقبل لدراسة تأثير التغيرات المناخية على قطاع الزراعة.

وكان المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أكد أهمية فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27، التى انطلقت الأسبوع الماضي بمدينة شرم الشيخ، بحضور قادة وزعماء العالم، مثمنا نجاح مصر في تنظيم تلك القمة التى تعد خطوة هامة للعالم كله تقودها مصر، لاسيما في ظل ما تواجهه دول العالم من تحديات مناخية.

وثمن الجبلي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى افتتاح القمة ودعوته لدول العالم لتنفيذ تعهداتها بشأن مشروعات الاقتصاد الأخضر.

ودعا المهندس عبد السلام الجبلى، الدول الكبرى التى كانت سببا في تلك الظاهرة، للوفاء بتعهداتها المالية للدول النامية التى تأثرت بشكل كبير من تداعيات التغييرات المناخية ولاسيما الدول الافريقية باعتبارها الأكثر تضررًا من التداعيات السلبية لظاهرة تغير المناخ.

وتابع المهندس عبد السلام الجبلى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ فرصة كبيرة لبحث آليات التعامل مع التغييرات المناخية في مختلف القطاعات والاستفادة من الخبرات المختلفة في هذا المجال وتبادلها بين الدول سواء في قطاع الزراعة أو الصناعة أو غيرها من القطاعات.