السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"أغذية" الإماراتية تقترب من الاستحواذ على 60% من "أبو عوف" المصرية

شركة أبو عوف المصرية
شركة أبو عوف المصرية

كشف مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية بمجموعة أغذية الإماراتية، اليوم الأربعاء، أن صفقة الاستحواذ على 60% من شركة أبو عوف المصرية تقترب من مراحلها الأخيرة.

وتوقع إنجاز الإجراءات التنظيمية اللازمة في وقت قريب، بحسب ما نقلته "الشرق بلومبرج" قبل قليل عن الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية بمجموعة أغذية الإماراتية.

وكانت مجموعة أغذية، المدرجة فى سوق أبوظبي المالي، والمتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات، قد أعلنت في وقت سابق، عن موافقة مجلس إدارتها على المضي قدمًا في صفقة الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% في مجموعة عوف، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية في مصر.

وتأسست مجموعة "عوف" في عام 2010، وتقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتي تباع جميعها تحت علامة "أبو عوف" التجارية.

وذكرت مجموعة أغذية -فى بيان- أن الصفقة تساهم في تعزيز حضور المجموعة في سوق الوجبات الخفيفة في مصر، وتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في مصر، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بترسيخ حضور قوي لها هناك باستحواذها على شركة "أطياب" الرائدة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمّدة، مشددة على أن إتمام الصفقة سيكون مرهونا بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية واستكمال جميع الوثائق التنظيمية المطلوبة.

وكانت مجموعة عوف قد سجّلت إيرادات بقيمة 236 مليون درهم إماراتي تقريبًا، العام الماضي، وأرباحًا قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بلغت حوالي 58 مليون درهم إماراتي، بينما بلغت هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 25%.

يشار إلى أن الصفقة ستتمثل في استحواذ "أغذية" على حصة 60% في مجموعة "عوف"، مع احتفاظ مؤسسي "عوف" بحصة إجمالية تبلغ 30%، فيما ستحتفظ "تنمية كابيتال فنتشرز"، وهي شركة مصرية للاستثمار في الأسهم الخاصة، بحصة 10% المتبقية في مجموعة "عوف" والتي كانت قد استحوذت عليها في عام 2019.