السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أهم المعلومات عن رجل الأعمال رؤوف غبور بعد وفاته

رجل الأعمال رؤوف
رجل الأعمال رؤوف غبور

أهم المعلومات عن رجل الأعمال رؤوف غبور بعد وفاته.. يبحث الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عن أهم المعلومات عن رجل الأعمال رؤوف غبور بعد وفاته، وذلك بعد صراع لسنوات مع مرض السرطان.

ولم تحدد أسرة رجل الأعمال رؤوف غبور الراحل عن عالمنا موعد الجنازة أو مكانها حتى الآن.

وفي سبتمبر الماضي، تحدثت دينا غبور، ابنة رجل الأعمال، عن مرض والدها حين ظهرت في برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي، وقالت: والدي فاضل له شهور، وهو مصاب بسرطان البنكرياس ومنتشر في جسمه.

أهم المعلومات عن رجل الأعمال رؤوف غبور بعد وفاته

وتم احتجازه في المستشفى على مدار الأشهر القليلة الماضية لتهدور حالته الصحية، حيث أنه رغم حصوله على جرعات من الكيماوي بعد فترة من المرض ولكن انتشر سرطان البنكرياس في جسده.

وينتمي الراحل رؤوف غبور، لأسرة لها تاريخها في عالم التجارة والأعمال، ونشأ في حي منشية البكري ودرس في مدارس الجزويت، وبدأ رحلته في عالم التجارة بمبلغ 15 قرشا بمشروع بسيط وهو تجارة الحلوى وكان حينها تلميذا في السابعة من عمره.

وتخرج رؤوف غبور من كلية طب عين شمس عام 1976، واتجه بعدها إلى مجال الصناعة وتجارة السيارات؛ ليقوم بتأسيس شركة جي بي أوتو غبور، ويصبح أحد رموز الأعمال والصناعة في مصر والعالم العربي.

أهم المعلومات عن رجل الأعمال رؤوف غبور بعد وفاته

ولم يتوقف طموحه على ذلك بل أنشأ مصانع لتجميع السيارات وصناعة المكونات وهياكل الأتوبيسات والموتوسيكلات وحتى تصنيع الـ«توك توك»، وطوال رحلة الصعود والنجاح واجه العديد من الصعاب، حيث كانت شركته على وشك الإفلاس بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر عام 1992 لخسارة معظم توكيلاته لكنه عمل على مواجهة تلك الأزمة، حيث توسع في التجارة وفي النشاط الزراعي.

أقرأ أيضًا

الليلة.. تكريم اسم ممدوح الليثى خلال العرض الخاص لفيلم “حاتم فارس ماسبيرو

وقدم غبور، في مذكراته نصيحة لرجال الأعمال الشباب بعدم الانخراط في العمل السياسي، حيث كتب في مذكراته «أدليت بدلوي في السياسة، وقد خرجت منها سريعًا، وبلا رجعة، أنا لم أندم على التجربة، لكني لا أنصح أي رجل أعمال ناجح بالعمل في السياسة لأنني لم أربح من ورائها أي شيء».

الجدير بالذكر أن مرض رؤوف غبور، هو سرطان البنكرياس، والذي يتكون من طفرات جينية تسببت في الورم السرطاني وأعراض المرض تكمن في الشعور بآلام أعلى البطن والظهر وفقدان الشهية والوزن والشعور بالاكتئاب.