الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الليلة.. تكريم اسم ممدوح الليثى خلال العرض الخاص لفيلم "حاتم فارس ماسبيرو"

عبد القادر حاتم
عبد القادر حاتم

بحضور لفيف من رواد العمل الإعلامي ورموز الفن والثقافة المصرية، يقام العرض الخاص لفيلم "حاتم فارس ماسبيرو" اليوم الأربعاء 9 نوفمبر بمركز الإبداع بالأوبرا في  الساعة السابعة  مساءا، وعلى هامش العرض سيتم تكريم نخبة من رواد العمل الإعلامي وعلى رأسهم المنتج والسيناريست الكبير ممدوح الليثى، رئيس قطاع الانتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، ونقيب السينمائيين ورئيس ومؤسس جهاز مدينة السينما بمدينة الانتاج الاعلامى، وذلك بحضور أبناء الدكتور عبد القادر حاتم  وزير الإعلام الأسبق.

الفيلم من إنتاج الهيئة الوطنية للإعلام

الفيلم من إنتاج الهيئة الوطنية للإعلام ويتناول تاريخ ونشأة التليفزيون الوطني عبر شهادة مؤسسه الدكتور عبد القادر حاتم وزير الإعلام الأسبق ونائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة حرب أكتوبر 73.

ويأتي تكريم الراحل الكبير  ممدوح الليثي تقديرًا لإنجازاته لما يقرب من الخمسين عامًا في مجال الإعلام المصري والدراما المصرية. 

ويعد ممدوح أحد أبرز النجوم المصرية في مجال كتابة السيناريو وفي مجال العمل التلفزيوني فقد تميز بقدرته البارعة على اختيار موضوعات تتناول الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحيط بالإنسان، كما تميز بقدرته على الدمج بين الواقع والرمز، ومن أبرز أعماله: (ميرامار، ثرثرة فوق النيل، السكرية، الكرنك، المذنبون، الحب تحت المطر، أميرة حبى أنا، لاشيء يهم، امرأة سيئة السمعة، أنا لا أكذب ولكنى أتجمل، استقالة عالمة ذرة). وقد قدم 600 فيلم تسجيلي، وما يزيد على 1500 ساعة دراما عبارة عن مسلسلات وسهرات.