الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

بعد إصابته.. هل يلحق ساديو ماني بمونديال قطر 2022؟

النجم السنغالي ساديو
النجم السنغالي ساديو ماني

كشف جوليان ناجلسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أن النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم الفريق سيكون بحاجة للخضوع لأشعة سينية لتقييم حالة الإصابة التي تعرض لها قبل أقل من أسبوعين من انطلاق منافسات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

أما توماس مولر، زميله بفريق بايرن، فقد أبدى ثقة في أنه سيكون لائقا للمشاركة مع المنتخب الألماني في المونديال، الذي يقام في الفترة ما بين 20 نوفمبر و19 ديسمبر.

وتعرض ماني لإصابة خلال المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ على فيردر بريمن 6 / 1 مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا)، وخرج بعد 20 دقيقة من بداية المباراة، ولم يجر تشخيص حالة الإصابة بشكل نهائي حتى الآن.

وقال ناجلسمان في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "تلقى ضربة في عظمة الهضبة الظنبوبية (قصبة الساق). هي نقطة مؤلمة. وسيحتاج للخضوع للأشعة السينية من أجل معرفة ما حدث."

ويستهل منتخب السنغال مشواره في كأس العالم في 21 نوفمبر بمواجهة نظيره الهولندي.

أما المنتخب الألماني، فيفتتح مشواره في البطولة بعدها بيومين بلقاء نظيره الياباني، وقد صرح مولر لوكالة الأنباء الألمانية بأنه يثق في تعافيه في الوقت المناسب من مشكلات الظهر وأعلى الفخذ والفخذ، والتي أبعدته عن الملاعب لأسابيع.

وكان ناجلسمان قد صرح أمس الأول الاثنين قائلا إنه لن يدفع بالنجم مولر في مواجهة بريمن وكذلك في المباراة التالية المقررة أمام شالكه يوم السبت المقبل، وهي الأخيرة قبل مونديال قطر، من أجل تفادي تعرضه للإصابة ومنحه الوقت للتعافي.

ويمتلك مولر، الذي شارك في 118 مباراة دولية سجل خلالها 44 هدفا، فرصة قوية للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة في مسيرته.

وينتظر أن يعلن هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني عن قائمة نهائية من 26 لاعبا غدا الخميس، للمشاركة في مونديال قطر.

Advertisements
Advertisements