الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس المجلس الأوروبى يشيد بنداء السيسى لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

الرئيس نيوز

أشاد رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشيل، بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأول الإثنين، فى افتتاح قمة القادة فى إطار الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المنعقدة حاليا بشرم الشيخ.

وأكد ميشيل فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، على هامش أعمال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، أن مصر تعد شريكا أساسيا ومهما للاتحاد الأوروبى فى المنطقة، مشيرا إلى التنسيق بين الجانبين فى العديد من المجالات.

وثمن رئيس المجلس الأوروبى، التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى فى مختلف المجالات، واصفا العلاقات بين الجانبين بأنها بناءة وإيجابية.

وشدد ميشيل، على أهمية احترام ميثاق الأمم المتحدة وعدم قبول محاولة دولة تقوم بتغيير حدود دولة أخرى يعترف بها دوليا وبالقوة، محذرا من أن قبول ذلك يفتح الباب أمام انعدام الأمن والاستقرار، كما أن روسيا دولة عضو دائم بالأمم المتحدة وهو ما يزيد من مسئوليتها.

وكان قد وجه الرئيس السيسى من خلال كلمته نداء من على منصة للأمم المتحدة لوقف الحرب الروسية - الأوكرانية وإنهاء هذه الأزمة التى تلقى بظلالها على جميع دول العالم.